إطلاق خط بحري جديد بين ميناءي سكيكدة ومرسيليا

أطلقت الشركة الفرنسية للنقل البحري للمسافرين "كورسيكا لينيا"، مساء الإثنين ، خطا بحريا جديدا بين ميناءي سكيكدة وماري نيان في مرسيليا الفرنسي، الذي دخل حيز الخدمة رسميا، ويعتبر ثالث ميناء جزائري تخدمه الشركة الفرنسية بعد ميناءي الجزائر و بجاية.

وستشغل الشركة الفرنسية على مستوى هذا المسار البحري الجديد رحلة واحدة كل 15 يوم، بداية من تاريخ 24 أفريل إلى غاية 5 جوان ، وذلك في سياق ما وصفته هذه الأخيرة ببرنامج الرحلات البحرية لصيف 2023، على أن تعزز الشركة الفرنسية هذا الخط ليضمن رحلة ذهابا وإيابا كل أسبوع.

مع العلم أن نفس الخط البحري (مرسيليا – سكيكدة) تخدمه أيضا الشركة الوطنية للنقل البحري للمسافرين Algérie Ferries بسعر يبدأ من 158 أورو مقابل 206 أورو لرحلات الشركة الفرنسية، التي توفر رحلات ذات اتجاه واحد دون مركبة، بذات التسعيرة.

كما أعلنت كورسيكا لينيا، عن برنامج جديد لرحلات تربط ميناءي مرسيليا و بجاية، وذلك بتعزيز الخط البحري ذاته برحلات إضافية، اعتبارًا من منتصف شهر جوان برحلتين ذهابا وإيابا أسبوعيا، لكونها تخدم هذا المسار منذ الفاتح أفريل الجاري برحلة واحدة ذهاب وعودة كل أسبوعين 

أما بخصوص العروض الترويجية التي تقوم بها شركة النقل البحري الفرنسية الخاصة، فجاءت هذه المرة بعرض خاص بالعائلات، مبينة أن هذا العرض يتيح للعائلات سعرا خاصا لتذاكر الرحلات البحرية من فرنسا إلى الجزائر، كما أنه يتعلق فقط بالسفر على متن إحدى سفنها Méditerranée أو Danielle Casanova أو Jean Nicoli.

ويعتبر السعر الخاص بالعائلات، من شخص بالغ يسافر مع طفل يتراوح عمره بين 3 و 12 عاما في رحلة الذهاب والعودة في المقصورة مع السيارة، وهذا العرض العائلي صالح للإقامة لمدة أقصاها 180 يوم ولا ينطبق على تصدير المركبات.

كما أشارت الشركة إلى أن الدفع الكامل في غضون 24 ساعة باستثناء ملفات التعرفة العائلية، التي لا يقل عن 1200 أورو شاملة الضرائب، إذ يستدعي على الزبون دفع 50 بالمائة من المبلغ باستثناء الضرائب خلال 48 ساعة من الحجز.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. وزارة السكن.. جديد عدل 3

  2. أمطار رعدية على هذه الولايات

  3. ملعب الدويرة.. تعليمات جديدة من وزير السكن

  4. وزارة التربية: "هذه مواعيد سحب استدعاءات امتحاني البيام والبكالوريا"

  5. بيان من المؤسسة الوطنية للنقل البحري حول رحلة وهران اليكانتي

  6. الإطاحة بشبكة إجرامية دولية تتاجر بالمخدرات

  7. بلعابد يدشن أوّل حاضنة أعمال في قطاع التربية

  8. بطلب من الجزائر..مجلس الأمن الدولي يجتمع الأسبوع الجاري لبحث المقابر الجماعية في غزة

  9. معرض المنتجات الجزائرية بنواكشوط يسجل إقبالا واسعا

  10.  الأسواق الموريتانية ..رهان الجزائر لولوج غرب إفريقيا