ابتداء من 1 جانفي 2023 ..100 مليون لقرض السيارة و32 مليون سنتيم لمنحة التقاعد لعمال التربية

 أفرجت اللجنة الوطنية للخدمات الاجتماعية لمستخدمي قطاع التربية الوطنية، عن قيمة الزيادات في المنح و التعويضات.

حيث تقرر رفع منحة التقاعد إلى 32 مليون سنتيم وسلفة السيارة إلى 100مليون سنتيم، على أن تكون سارية المفعول ابتداء من 1 جانفي 2023، فيما تقرر التراجع عن تسديد منحة كوفيد.

كشف عبد القادر حمادوش، رئيس اللجنة الوطنية للخدمات الاجتماعية لمستخدمي التربية الوطنية، في تصريح ل البلاد ،  ،رسميا، عن رفع قيمة بعض المنح و السلف.

وكذا المساعدات الخاصة بالجانبين الصحي والاجتماعي، بعد مراجعة ضوابط تسيير أموال هذه الهيئة، خلال اشغال الجمعية العامة للجنة التي تم تنظيمها الأسبوع الماضي، وذلك بعد سنوات من تجميد مختلف النشاطات على خلفية تفشي جائحة كورونا.

وأشار حمادوش في هذا الشأن، إلى رفع  منحة التقاعد من 25 مليون سنتيم إلى 32 مليون سنتيم، و كذا رفع منحة الأيتام.

حيث سيستفيد يتيم أحد الأبوين من زيادة في العلاوة الممنوحة والتي ستصل إلى 12 ألف دينار عوض 9 آلاف دينار.

في حين تم رفع  المنحة الموجهة ليتيم الأبوين من 12 ألف دينار إلى 15 ألف دينار، بينما تقرر رفع "منحة الوفاة" إلى 20 ألف دينار.

و فيما يتعلق بسلفة شراء سيارة، كشف المتحدث أنه تقرر رفع هذه المنحة من 50 مليون سنتيم إلى 100 مليون سنتيم.

مشيرا أنه بمجرد إفراج الحكومة عن استراد السيارات سيتم الشروع في استقبال الملفات، حيث أن اللجنة خصصت الغلاف المالي الخاص بهذه العملية.

 كما تقرر حسب حمادوش أيضا تثمين منح  الخدمات الصحية و إقرار منح جديدة، من خلال رفع التعويض عن فاتورة العلاج عند إجراء عملية جراحية من 40 بالمائة إلى 60 بالمائة على مستوى العيادات الصحية الخاصة غير المتعاقد معها.

في حين أقرت الجمعية العامة أيضا التكفل التام بعملية "التلقيح الاصطناعي"، إلى جانب التكفل بنسبة 100 بالمائة بالعمليات الجراحية النادرة الخاصة بالعيون.

وستتكفل اللجنة الوطنية واللجان الولائية للخدمات ابتداء  من موسم حج 2023 ، ب100 بالمائة من تذكرة الحج، إلى جانب توسيع الاستفادة من خدمة أداء مناسك العمرة، لتشمل فئة أرامل موظفي وعمال القطاع.

علما أنها كانت مقتصرة في  السابق على الموظفين والمتقاعدين، علما حسبه أنه سيتم الإعلان عن تنظيم الرحلات باتجاه السعودية، فيما يخص العمرة لتمكين الوكالات السياحية التي تقدم هذه الخدمة، من تقديم عروضها، على أن تكون " الأفضل و الأقل سعرا".

 وفيما يتعلق بمنحة كوفيد التي تقدر قيمتها ب50 ألف دج،  و التي بلغ عدد الملفات الخاصة بها، ما عدده 20 ألف ملف، قال المتحدث أن الملف أجّل خاصة و أنه يكلف اللجنة ما قيمته  100 مليار سنتيم ، و هو مبلغ كبير حسبه، مرجحا إمكانية التراجع عن صرف هذه المنحة نهائيا.

 و عن تاريخ صرف المنح و السلف وفق الزيادات الجديدة قال المتحدث، أن سريان الضوابط الجديدة ينطلق مع السنة المالية  المقبلة أي ابتداء من 1جانفي  2023.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. رياح قوية وزوابع رملية على 5 ولايــات

  2. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33970 شهيد

  3. إطلاق خدمة بطاقة الشفاء الإفتراضية.. هذه هي التفاصيل

  4. انفجارات في أصفهان وتقارير عن هجوم إسرائيلي

  5. وفاة الفنان المصري القدير صلاح السعدني

  6. رهانات قوّية تُواكب مشروع مصنع الحديد والصلب في بشار

  7. بلعريبي يتفقد مشروع مقر وزارة السكن الجديد

  8. رسميا.. مباراة مولودية الجزائر وشباب قسنطينة بدون جمهور

  9. "الله أكبر" .. هكذا احتفل نجم ريال مدريد بفوز فريقه (فيديو)

  10. لليوم الثالث.. موجة الفيضانات والأمطار تجتاح الإمارات