ارتفاع القدرات الإنتاجية للمعدات الفلاحية ب5 ألاف جراروألف حصادة سنويا

أكد الرئيس المدير العام للشركة العمومية المختصة في التسويق وصناعة الجرارات والآلات الفلاحية، صالح عطوشي أن برامج الشراكة حققت النتائج المرجوة في تطوير الإنتاج الفلاحي بعد أن بلغت نسبة الإدماج حوالي 70 بالمائة بالنسبة للحصادات وحوالي 45 بالمائة بالنسبة للجرارت.
وكشف عطوشي لدى نزوله ضيفا على برنامج "ضيف الصباح" للقناة الأولى هذا الاثنين أنه "تم إنشاء خلال السنوات القليلة الماضية عدة شركات مختلطة متخصصة في صناعة المعدات الفلاحية وهذا بهدف النهوض بالقطاع الفلاحي والرفع من القدرة الإنتاجية.
وأوضح أن "برنامج تصنيع الآلات الفلاحية انطلق في سنوات السبعينات من خلال إنشاء عدة شركات وطنية يتم حاليا عصرنتها بدعم من الدولة  في إطار تطوير الصناعة الفلاحية وتشجيع الفلاح على العمل من أجل الرفع من القدرة الإنتاجية وتلبية احتياجات السوق الوطنية من المنتوجات الفلاحية".
وأشار عطوشي أن "القدرات الإنتاجية للمعدات والآلات الزراعية ارتفعت بحوالي 5 ألاف جرار سنويا بعد أن تم إنشاء شركة مختلطة مع العملاق الأمريكي في الصناعة الميكانيكية الفلاحية "ماسي فيرغسون" وبحوالي ألف حصادة سنويا مع الشريك الفلندي الرائد في هذا المجال.
وجدد عطوشيالمطالبة بضرورة وضع قوانين تحمي الصناعة الجزائرية في هذا المجال الإستراتيجي والحد من الإستيراد العشوائي الذي لا يخدم الصناعة المحلية مؤكدا أن "المؤسسات الوطنية تملك القدرات الكافية لتغطية كل طلبات الفلاحين سواء الجرار أو الحصادات أو المحارث وغير ذلك من المعدات الفلاحية".

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. ظهور حيتان الأوركا في السواحل الجزائرية .. وزارة الصيد البحري توضح!

  2. أمطار رعدية تصل إلى 25 ملم على هذه الولايات

  3. رصد أول ظهور للسلطعون الأزرق بسواحل ولاية جيجل

  4. الدفاع الروسية تتهم هذه الدولة في انتشار جدري القردة

  5. رياح قوية وأمواج عالية على هذه السواحل

  6. النفط الجزائري يتصدر خامات "أوبك"

  7. سوناطراك توقع عقدا مع سينوباك الصينية بـ490 مليون دولار

  8. إتحاد العاصمة ينعي رحيل لاعبه السابق الكاميروني "كاكو"

  9. أول تعليق لزدادكة بعد دعوة بلماضي !

  10. بن زيمة على بعد هدف لتحطيم رقم رونالدو القياسي!