ارتفاع عدد السكنات المرتقب ايصالها بشبكة الإنترنت بالجزائر بـ50 بالمائة آفاق 2024

قال وزير البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية كريم بيبي تريكي أن  عدد السكنات المرتقب ربطها بشبكة الإنترنت بالجزائر سيرتفع بنسبة 50% آفاق 2024 لتبلغ سقف ستة ملايين عائلة موصولة بالشبكة العنكبوتية.

وأوضح الوزير، خلال زيارته لولاية المدية أمس، رفقة وزيرة التضامن والأسرة وقضايا المرأة، كوثر كريكو، أن "مخطط العمل الذي اعتمدته دائرة البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية بهدف تعميم الولوج إلى الإنترنت، يتوقع ارتفاع عدد السكنات التي سيتم توصيلها بالشبكة الوطنية للانترنيت إلى ستة ملايين بحلول عام 2024 في الوقت الذي يقدر عددها حاليا بأربعة ملايين مسكن، وهو ما يمثل زيادة بنسبة 50 بالمائة".

وأضاف الوزير أن وزارة البريد حددت للعام الجاري هدفا بربط 500 ألف سكن جديد، في إطار خطة العمل المذكورة، بفضل الجهود المبذولة لتوسيع شبكة الربط بالألياف البصرية، منوها ب" المساهمة الفعالة للشركات الناشئة الجزائرية في تحقيق مخطط عمل الوزارة". 

وأكد  بيبي تريكي في السياق عن توقيع أكثر من 1900 عقد انجاز مع هذه الشركات الناشئة خلال 2021، على أن"تتواصل هذه الديناميكية خلال العام الجاري" من أجل مساعدتها على"الاندماج" بشكل أفضل في عملية الإنتاج الوطنية.

كما استفادت هذه الشركات الناشئة، بحسب الوزير، من مخطط أعباء يقارب الـ2.6 مليار دينار ، مما ساهم في ضمان مورد مالي لهذه المؤسسات من أجل مواصلة النشاط في ظروف جيدة.

ويتوقع  بيبي زيادة قدرها 40 بالمائة في عدد الموزعات الآلية للأوراق النقدية خلال عام 2022، بفضل دخول 600 موزع آلي حيز الخدمة عبر التراب الوطني، والتي ستضاف إلى 1400 موزع آلي للأوراق النقدية حيز التشغيل حاليا.

الأكثر قراءة

  1. موجة حر شديدة في هذه الولايات

  2. أمطار رعدية تصل إلى 20 ملم على هذه الولايات

  3. درجات حرارة تصل إلى 49 درجة على هذه الولايات

  4. برنامج المشاركة الجزائرية في سابع أيام الألعاب المتوسطية

  5. أمطار رعدية تصل على هذه الولايات

  6. لجنة تنظيم الألعاب المتوسطية تعلن عن التوقف المؤقت لبيع تذاكر المنافسات الرياضية

  7. إطلاق خدمة رقمية جديدة لصالح طالبي العمل والمستخدمين

  8. هذا هو برنامج المشاركة الجزائرية في ثامن أيام ألعاب وهران

  9. وزير السكن: توزيع 160 ألف وحدة سكنية بمناسبة الذكرى الستين للاستقلال

  10. إرتفاع أسعار النفط