اشتباكات ضارية تنتهــي بالقبض على إرهابيين في تيمياوين

العملية تمت إثر كمين تبعه اشتباك مع إرهابيين مسلحين.

الجيش الشعبي الوطني
الجيش الشعبي الوطني

 

 نشرات أمنية تحذّر من وقوع عمليات

 إرهابية في المنطقة

تمكّن أمس، عناصر الجيش الجزائري، من إلقاء القبض على إرهابيين جنوب تيمياوين في أدرار. وبالموازاة، أطلقت وحدات عسكرية عبر ولايات الجنوب عمليات تمشيط للممرات الصحراوية في المناطق الجنوبية، بحثا عن آثار لسيارات دفع رباعي أو مخابئ يستغلها الإرهابيون في عمليات التنقل عبر الصحراء. وأوضح بيان لوزارة الدفاع الوطني.

وصلت “البلاد” نسخة منه، أنّه “في إطار مكافحة الإرهاب، وإثر كمين تبعه اشتباك مع إرهابيين مسلحين جنوب منطقة تيمياوين بالقطاع العملياتي لبرج باجي مختار، تمكنت مفرزة للجيش الوطني الشعبيمن إصابة ثم إلقاء القبض على إرهابيين اثنين واسترجاع مسدس آلي من نوع كلاشنيكوف و4 مخازن وكمية من الذخيرة و دراجة نارية”.كما أوقفت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي ثمانية  مهاجرين غير شرعيين في عمليات منفصلة بكل من بشار وتبسة.

 وأفاد مصدر أمني رفيع بأن عملية تمشيط واسعة تقودها وحدات عسكرية متخصصة في مكافحة الإرهاب..

 وتحسبا لهذه العملية نقلت قيادة الجيش، العشرات من الآليات ومعدات القتال، وذلك قصد تمشيط مئات الكيلومترات من الطرق السرية والمسالك الصحراوية التي تستغلها الجماعات الإرهابية،وذلك على خلفية تحذير نشرات أمنية من وقوع عمليات إرهابية في المنطقة.

 واستنفرت قيادة الجيش وحدات عسكرية في المناطق القريبة من المعابر الحدودية لمنع أي حالة تسلل خاصة مع ليبيا، وأقام الجيش 20 موقع مراقبة متقدمة إضافيا لتشديد الرقابة على الحدود الجنوبية.

وتفقد قائد الناحية العسكرية السادسة مع مسؤولين من هيئة أركان الجيش وقيادة القوات الجوية ومصالح الأمن، مطلع الأسبوع الجاري، عمل نقاط المراقبة الحدودية في منطقتي تيمياوين وبرج باجي المختار.

وتسمح نقاط المراقبة الجديدة، حسب مصدر أمني رفيع، بمنع التسلل عبر عدة مسالك صحراوية يستعملها المهربون وبكشف مناطق واسعة من الصحراء بسبب موقعها المتقدم والمرتفع. وأبلغت وحدات الجيش العاملة في أقصى الجنوب البدو الرحل بأن أي تنقل في المناطق المحاذية لبلدات برج باجي المختار، تيمياوين، عين ڤزام، تينزاواتن، آرييك تفاسست، وتين ترابين والشقة، يحتاج لإذن أمني من القائد المحلي للجيش أو حرس الحدود أو الدرك، وأن كل مخالف لهذه التعليمات سيعرض نفسه للمساءلة.

 وسيؤدي التنفيذ الصارم لتعليمات قيادة الجيش الجديدة، حسب مصدرنا، إلى خنق الإرهاب تمهيدا للقضاء عليه في الصحراء الجزائرية، ومن المقرر أن تعمد القوات البرية والجوية لتنفيذ دوريات دائمة لمراقبة أهم المنافذ والمسالك لتنفيذ القرار الأخير. وتستعين القوات البرية ووحدات الدرك الوطني في الجنوب، بمعدات حديثة دخلت الخدمة مؤخرا تسمح بالرؤية الجيدة ليلا وكشف السيارات المموهة والأشخاص المختبئين في الصحراء.            

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. هكذا ستُحسم بطاقة التأهل بين الجزائر وبوركينافاسو في حال تساوي النقاط

  2. أسعار الذهب الأسود تواصل تسجيل أرقام مرتفعة

  3. رئيس الجمهورية يوجّه رسالة إلى المواطنين..في ذكرى مجازر 17 أكتوبر 1961

  4. ريمون دومينيك: "بلماضي على حق وغالتيي لا يحق له التدخل في قضية ديلور"

  5. ماكرون يعترف بـ"جريمة فرنسا ضد الجزائريين" في مجازر 17 أكتوبر 1961

  6. ولاة الجمهورية يدعون المواطنين إلى سحب بطاقاتهم البيومترية تفاديا لإتلافها بصفة آلية

  7. الوزير الأول يترأس اجتماعا لمجلس الحكومة

  8. شبيبة القبائل تعود بالزاد كاملا من المغرب

  9. شباب بلوزداد ينهار في كوت ديفوار

  10. محرز أساسيا في فوز "السيتي" أمام "بيرنلي"