اضطراب جوي في هذه المناطق يوم عيد الفطر

يتوقع الديوان الوطني للأرصاد الجوية أن تتغير الوضعية الجوية على معظم المناطق الشمالية حيث ستعود درجات الحرارة إلى معدلاتها الفصلية بداية من اليوم الثلاثاء.

وفي هذا الصددمن المرتقب أن تتغير الوضعية الجوية للبلاد بتغير الكتل الهوائية، حيث ستشهد المناطق الشمالية بداية بالمناطق الغربية ثم الوسطى أجواء مغشاة إلى غائمة مرفوقة بتساقط للأمطار تكون أحيانا على شكل رعود، يتبعها تحسن بداية من أواخر اليوم  الثلاثاء، مع تسجيل درجات حرارة فصلية على المناطق الساحلية تتراوح ما بين 20 إلى 21، فيما تقدر بين 24 و26 على المناطق الداخلية".

وبالنسبة ليوم عيد الفطر والذي يماثل يوم غد الأربعاء، أشارت مصالح الأرصاد الجوية إلى أن "تتوقع أن تشهد أغلب المناطق الشمالية للوطن عودة الاستقرار الشامل مع تسجيل بعض الضباب الخفيف وبعض السحب السفلى، فيما سيعم الصفاء مختلف مناطق الوطن".

وأضافت أن درجات الحرارة القصوى ستكون فصلية بين 14 و 22 درجة على المناطق الشمالية، أما المناطق الجنوبية فستتراوح ما بين 24 و30 درجة على شمال الصحراء، بشار وشمال الواحات، فيما تصل 41 درجة بأقصى الجنوب الجزائري.

وعن الارتفاع المحسوس لدرجات الحرارة المسجل على المناطق الشمالية مؤخرا، أوضحت المختصة أنه يعود إلى "تمركز مرتفع ضغط جوي علوي مرفوق بهواء ساخن ضغط وحجز الهواء الصحراوي ما أدى إلى تسجيل درجات حرارة مرتفعة بالمناطق الشمالية حيث سجلت بعض محطات الرصد التابعة للديوان الوطني للأرصاد الجوية المتواجدة بالمناطق الوسطى للوطن درجات حرارة تراوحت بين 36 و37 درجة".

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. اليوم.. أمطار رعدية و رياح عبر عدة ولايات

  2. أمطار غزيـرة على 18 ولايـــة

  3. بواسطة "أنام".. سونلغاز تعلن عن عملية توظيف هامة

  4. 7 مشروبات تساعد في تقليل آلام المفاصل والعضلات.. تعرف عليها

  5. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34488 شهيد

  6. حج 2024.. سفارة السعودية بالجزائر تنبه الحجاج

  7. ضمن برنامج "عدل".. الشروع قريبا في بناء 1200 وحدة سكنية بتبسة

  8. إتصالات الجزائر ترفع سرعة تدفق الأنترنت لهذه الفئة

  9. حج 2024.. بيــان لفائدة الحجاج

  10. أمطار غزيــرة على على هذه الولايات