الأساتذة الجامعيين يدعون الى محاسبة المسؤولين عن غياب الأمن في الوسط الجامعي

دعوا إلى فتح تحقيق فوري في عمل الشركات الأمنية المنوط بها توفير الأمن داخل الوسط الجامعي

البلاد نت - دعا المجلس الوطني لأساتذة التعليم العالي، اليوم الأربعاء في بيان له،  إلى "فتح تحقيق فوري في عمل الشركات الأمنية المنوط بها توفير الأمن داخل الوسط الجامعي ومباشرة إجراءات فورية لتطهير جميع القامات الجامعية عبر الوطن من الغرباء ومتابعة ومعاقبة كل مسؤول يثبت تواطؤه في الأمر".

و في  البيان أعرب المجلس عن "أسفه الشديد" لتنامي ظاهرة العنف داخل الوسط الجامعي وذلك على خلفية مقتل طالب جامعي منذ يومين داخل غرفته بالإقامة الجامعية ببن عكنون، داعيا إلى تنظيم ندوة وطنية قبل نهاية شهر مارس المقبل "لوضع خطة واضحة للحد من ظاهرة العنف داخل الوسط الجامعي".

موضحا انه  "يسجل بأسف شديد تنامي ظاهرة العنف داخل الوسط الجامعي، والذي انتقل من الاعتداءات الجسدية والنفسية إلى إزهاق الروح داخل الجامعة والأحياء الجامعية"، مضيفا أن "حادثة مقتل الطالب بلالطة أصيل وقبله بأسبوع الطالب الأجنبي من جمهورية زيمبابوي تدل على أن المؤسسات الجامعية والاقامات الجامعية أصبحت تفتقد لأدنى شروط الأمن".

ودعا المجلس في هذا الاطار إلى "تنظيم ندوة وطنية قبل نهاية شهر مارس الداخل تحت إشراف وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وبالشراكة مع مختلف الشركاء الاجتماعيين من نقابات وتنظيمات طلابية، وهذا لوضع خطة واضحة للحد من ظاهرة العنف داخل الوسط الجامعي".

وطالب المجلس أيضا بتفعيل "إجراءات عقابية صارمة ضد كل من يشجع أو يمارس العنف المادي أو المعنوي داخل الوسط الجامعي"، مؤكدا "استعداده التام وغير المشروط للتعاون مع الوزارة الوصية لإعادة الاستقرار والأمن داخل قطاع التعليم العالي".

 

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. مقتل موظفة وإصابة أخرى إثر اعتداء بالسلاح الأبيض بالقرب من مستشفى بني مسوس

  2. أمطار رعدية تصل إلى 20 ملم على هذه الولايات

  3. موجة حر شديدة في 5 ولايات

  4. " الخضر" في داربي مغاربي لضمان التأهل للمربع الذهبي

  5. إرتفاع أسعار النفط

  6. برنامج المشاركة الجزائرية في رابع أيام الألعاب المتوسطية

  7. 49 درجة تحت الظل في الولايات الجنوبية

  8. وزارة العدل : فتح تحقيق في قضية متعلقة بباخرة "طاسيلي 2"

  9. أمن الجزائر: توقيف 13 شخصا بسبب عرقلة حركة المرور بنفق وادي أوشايح

  10. تقليص فاتورة نقل البضائع إلى 30 بالمائة بفضل مشروع الطريق العابر للصحراء