الإرهابي ”أبو عائشة” يسلم نفسه للجيش في تمنراست

موازاة مع تدمير ”كازمتين” في البويرة

وزارة الدفاع الوطني
وزارة الدفاع الوطني

سّلم إرهابي نفسه اليوم للسلطات العسكرية بتمنراست. ويتعلق الأمر حسب بيان لوزارة الدفاع الوطني بالمسمى ”س.أحمد ”المكنى ”أبوعائشة”، الذي كان قد التحق بالجماعات الإرهابية سنة 2009. وأوضح المصدر ذاته أن الإرهابي كان بحوزته ”مسدس رشاش من نوع كلاشنيكوف وأربعة مخازن ذخيرة مملوءة”.

وأشارت وزارة الدفاع الوطني في بيانها إلى أن هذه النتائج تأتي في ”سياق الجهود الحثيثة التي تبذلها وحدات الجيش الوطني الشعبي والتي تؤكد على مدى يقظة وحرص قواتنا المسلحة على تطهير البلاد من آفة الإرهاب”. من جهة أخرى دمرت مفرزة للجيش الوطني الشعبي مخبأين للإرهابيين بالبويرة يحويان قنبلة تقليدية الصنع وذخيرة.

وأوضح البيان أنه ”في إطار مكافحة الإرهاب وبفضل استغلال المعلومات، كشفت ودمرت مفرزة للجيش الوطني الشعبي بالبويرة مخبأين للإرهابيين يحويان قنبلة تقليدية الصنع وكمية من الذخيرة ولوحة للطاقة الشمسية، بالإضافة إلى مواد غذائية وأدوية وألبسة وأغراض مختلفة”. وفي إطار محاربة التهريب والجريمة المنظمة، ضبطت مفارز للجيش الوطني الشعبي بتمنراست، أربع مركبات رباعية الدفع و2.7 طن من المواد الغذائية و1660 لترا من الوقود ومعدات تنقيب عن الذهب. كما تم حجز 8.9 أطنان من مادة الشاي الموجه للتهريب بورڤلة و1560 وحدة من مختلف المشروبات بوهران. من جهة أخرى، أوقفت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي 25 مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة بكل من سيدي بلعباس وتلمسان وتمنراست.

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. ظهور حيتان الأوركا في السواحل الجزائرية .. وزارة الصيد البحري توضح!

  2. أمطار رعدية تصل إلى 25 ملم على هذه الولايات

  3. أمطار رعدية تصل إلى 25 ملم على هذه الولايات

  4. الدفاع الروسية تتهم هذه الدولة في انتشار جدري القردة

  5. رصد أول ظهور للسلطعون الأزرق بسواحل ولاية جيجل

  6. رياح قوية وأمواج عالية على هذه السواحل

  7. النفط الجزائري يتصدر خامات "أوبك"

  8. سوناطراك توقع عقدا مع سينوباك الصينية بـ490 مليون دولار

  9. إتحاد العاصمة ينعي رحيل لاعبه السابق الكاميروني "كاكو"

  10. أول تعليق لزدادكة بعد دعوة بلماضي !