الترخيص بتوظيف خريجي المدارس الخاصة للتكوين شبه الطبي ل 2020 في المستشفيات العمومية

قررت وزارة الصحة، توظيف مساعدي التمريض دفعة 2020 خريجي المدارس الخاصة للتكوين الشبه طبي بالمؤسسات الصحية و الاستشفائية التابعة لوزارة الصحة ،لسد الشغور المسجل .

وافقت مصالح الوظيفة العمومية،وبصفة استثنائية على توظيف خريجي المدارس الخاصة دفعة 2020، على مستوى المؤسسات الصحية و الاستشفائية التابعة لوزارة الصحة، بعد طلب تقدمت به مصالح هذه الأخيرة، لسد العجز الكبير المسجل في التأطير الشبه الطبي.

و جاء قرار مصالح الوزير بن بوزيد، اللجوء إلى هذا الحل، وتوظيف مساعدي التمريض للصحة العمومية خريجي المدارس الخاصة للتكوين شبه الطبي دفعة 2020، بعد استنفاد جميع منتوج تكوين شبه الطبي العمومي، حيث تم توظيف كل مساعدي التمريض الناجحين في التكوين المتخصص بالمؤسسات العمومية التابعة للقطاع.

 غير انه بالنظر إلى كون عدد هذه الأخيرة ، أقل من عدد خريجي مدارس التكوين شبه الطبي الخاص،تقرر  الاتفاق على إخضاع العملية إلى معايير الانتقاء المعتمدة خلال أخر رخصة افتكتها وزارة الصحة لنفس الغرض،العام الماضي قصد ضمان الشفافية ومبدأ المساواة في الالتحاق بالوظائف العمومية..".

و شددت مصالح الوظيفة العمومية، على أن يتم توظيف المعنيين في حدود المناصب المالية الشاغرة،ومراعاة جملة من الشروط على رأسها ضرورة استفاء خريجي المدارس الخاصة للتكوين الشبه طبي للشروط القانونية الأساسية عند الالتحاق بالتكوين لاسيما شرط المستوى الدراسي و مدة التكوين المنصوص عليها في المرسوم التنفيذي رقم 11 121 المؤرخ في 20 مارس 2011 المتضمن القانون الأساسي الخاص بالموظفين المنتمين لأسلاك شبه طبيين للصحة العمومية.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. رونالدو

    هكذا علّق رونالدو على خبر انتقاله إلى النصر السعودي

  2. هزة أرضية بشدة 4 درجات بحمام ملوان بولاية البليدة

  3. زغدار: أسعار السيارات ستعرف تراجعا و سيتم تصنيع 4 أنواع من سيارات "فيات" بالجزائر

  4. عرض تفاصيل المخطط "الإجرامي" لقضية الاستغلال الجنسي لأطفال الإبتدائي

  5. تذبذب توزيع المياه في 4 بلديات بالعاصمة

  6. ما قصة الرقم 7 في مباريات الدور ثمن النهائي لمونديال قطر؟

  7. الوزير الأول أيمن بن عبد الرحمان يترأس إجتماعًا للحكومة

  8. مدير بورصة الجزائر: هذه شروط تمويل المؤسسات الناشئة

  9. الرئيس تبون يستقبل البروفيسور إلياس زرهوني

  10. الشراكة بين الجزائر والولايات المتحدة الامريكية "قوية جدا"