التماس 10 سنوات حبس نافذ في حق علي حداد ووزراء سابقين

التمس وكيل الجمهورية لدى محكمة سيدي أمحمد بالعاصمة، اليوم الثلاثاء، عقوبة 10سنوات حبس نافذ في حق رجل الأعمال علي حداد ووزيري النقل والأشغال العمومية السابقين عمار غول وعبد القادر واعلي في قضية مشروع انجاز الطريق الازدواجي "عين الدفلى-بوراشد".

كما التمس نفس العقوبة في حق عبد القادر قاضي، المتابع في هذه القضية بصفته واليا سابقا لعين الدفلى، والتمس في حق المدانبن الاربع غرامة مالية قدرها 1مليون دينار جزائري لكل واحد منهما.

وتوبع الوزيرين غول واعلي والوالي السابق لعين الدفلى، في هذه القضية بتهمة منح تسخيرة سنة 2008 لمجمع علي حداد لانجاز، مع الشركة الوطنية لاشغال الطرق "الترو"، الطريق الولائي بطول 9كم" عين الدفلى- بوراشد وربطه بالطريق السيار شرق غرب قبل ابرام الصفقة وهو ما يخالف القانون.
والتمس في حق مدير الأشغال العمومية السابق لولاية عين الدفلى، خليفاوي علي عقوبة 7سنوات حبس نافذ ومليون دينار غرامة مالية،  و6 سنوات ومليون دج غرامة مالية في حق  بن شنان محمد و برواق سليمان اللذين  شغلا نفس المنصب بين 2005 و 2015.

اما باقي المتهمين، اغلبهم مشرفين بمتابعة المشروع، فقد التمس ممثل الحق العام عقوبة ثلاث سنوات حبس نافذ وغرامة بقيمة 500.000 دج بكل واحد منهم.

وبالإضافة إلى هذا، التمس وكيل الجمهورية مصادرة كل المحجوزات المتمثلة في الممتلكات العقارية، المنقولة والحسابات البنكية المحجوزة بموجب اوامر الحجز والتجميد الصادرة عن قاضي التحقيق.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطــار رعــدية على هذه الولايــات

  2. هذه قيمة الجوائز المالية التي تحصلت عليها المنتخبات المشاركة في الشان

  3. تطبيق "واتساب" يُطلق خدمة جديدة

  4. وزارة الداخلية: أصحاب السيارات بأرقام 22 و33 ملزمون بهذه الإجراءات

  5. توقیف عصابة أحياء تروج المخدرات وتبث الرعب ويسط المواطنين بالحراش

  6. بيكين تعلق على إسقاط الولايات المتحدة للمنطاد الصيني

  7. هل سـتواصل رفقة الخضر؟ .. هكذا أجاب بوقرة

  8. بالفيديو .. براهيمي يساهم بهدف عالمي في فوز نيس أمام مارسيليا

  9. زلزال تركيا قد يتسبب بتسونامي في الجنوب الإيطالي

  10. رئيس الجمهورية يوقع على مرسوم يتضمن منح الجنسية الجزائرية للمجاهد الراحل الهادي رجب