التماس 10 سنوات حبس نافذ في حق علي حداد ووزراء سابقين

التمس وكيل الجمهورية لدى محكمة سيدي أمحمد بالعاصمة، اليوم الثلاثاء، عقوبة 10سنوات حبس نافذ في حق رجل الأعمال علي حداد ووزيري النقل والأشغال العمومية السابقين عمار غول وعبد القادر واعلي في قضية مشروع انجاز الطريق الازدواجي "عين الدفلى-بوراشد".

كما التمس نفس العقوبة في حق عبد القادر قاضي، المتابع في هذه القضية بصفته واليا سابقا لعين الدفلى، والتمس في حق المدانبن الاربع غرامة مالية قدرها 1مليون دينار جزائري لكل واحد منهما.

وتوبع الوزيرين غول واعلي والوالي السابق لعين الدفلى، في هذه القضية بتهمة منح تسخيرة سنة 2008 لمجمع علي حداد لانجاز، مع الشركة الوطنية لاشغال الطرق "الترو"، الطريق الولائي بطول 9كم" عين الدفلى- بوراشد وربطه بالطريق السيار شرق غرب قبل ابرام الصفقة وهو ما يخالف القانون.
والتمس في حق مدير الأشغال العمومية السابق لولاية عين الدفلى، خليفاوي علي عقوبة 7سنوات حبس نافذ ومليون دينار غرامة مالية،  و6 سنوات ومليون دج غرامة مالية في حق  بن شنان محمد و برواق سليمان اللذين  شغلا نفس المنصب بين 2005 و 2015.

اما باقي المتهمين، اغلبهم مشرفين بمتابعة المشروع، فقد التمس ممثل الحق العام عقوبة ثلاث سنوات حبس نافذ وغرامة بقيمة 500.000 دج بكل واحد منهم.

وبالإضافة إلى هذا، التمس وكيل الجمهورية مصادرة كل المحجوزات المتمثلة في الممتلكات العقارية، المنقولة والحسابات البنكية المحجوزة بموجب اوامر الحجز والتجميد الصادرة عن قاضي التحقيق.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعدية تصل إلى 20 ملم على هذه الولايات

  2. موجة حر شديدة في 5 ولايات

  3. موجة حر شديدة في هذه الولايات

  4. غلق وتحويل حركة المرور في عدّة طرقات بالعاصمة

  5. رئيس ديوان محافظ الألعاب المتوسطية يوضح بخصوص حضور سولكينغ لحفل ختام الألعاب

  6. برنامج المشاركة الجزائرية في رابع أيام الألعاب المتوسطية

  7. برنامج المشاركة الجزائرية في خامس أيام الألعاب المتوسطية

  8. 5 سنوات سجنا لصاحب حظيرة غير شرعية اعتدى على عائلة بأحد شواطئ تيبازة

  9. مصالح أمن ولاية الجزائر تتمكن من توقيف المشتبه فيه في جريمة قتل سيدة بالقرب من مستشفى بني مسوس

  10. تحديد أوقات العمل من السابعة إلى الثالثة زوالا بولايات الجنوب خلال الفترة الصيفية