التوقيع على البيان العام لسياسة ترقية المحتوى المحلي والإدماج الوطني لمجمع سوناطراك

قام الرئيس المدير العام لسوناطراك، توفيق حكار، اليوم الأحد، بالتوقيع على البيان العام لسياسة ترقية المحتوى المحلي والإدماج الوطني لمجمع سوناطراك، في حضور كل من وزير الطاقة والمناجم، وزير الصناعة، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الوزير المنتدب لدى الوزير الأول المكلف باقتصاد المعرفة والمؤسسات الناشئة والوزير المنتدب لدى الوزير الأول مكلف بالمؤسسات المصغرة، وكذا ممثلي الشريك الإجتماعي و الإطارات المسيرة لسوناطراك وشركاتها الفرعية.

وحسب بيان لسوناطراك، فإن المجمع من خلال هذه السياسة يسعى إلى ترقية المحتوى المحلي والإدماج الوطني والمساهمة في تنشيط النسيج الصناعي وتعزيز القدرات الوطنية لإنتاج السلع والخدمات وكذا عصرنة سلسلة التوريد المحلية.

كما تسعى سوناطراك إلى إشراك مؤسساتها الفرعية في أعمال ونشاطات تطوير وترقية المحتوى المحلي من أجل الرفع من معدل الإدماج الوطني في أنشطتها إلى أقصى حد ممكن.

وفي ذات السياق، شهد هذا الحفل توقيع ستة عقود مع الشركات الفرعية لسوناطراك، بقيمة إجمالية تفوق 105 مليار دينار جزائري، كما تم خلال هذه المناسبة إبرام عقد إنشاء مجمع بين المؤسسة الوطنية للهندسة المدنية التابعة لسوناطراك (GCB) والشركة الناشئة أورس لخدمات النفط والغاز.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. مـــوجة بـرد على هـــذه الولايـات

  2. أمطار رعدية على هذه الولايات

  3. كشف عنها والي وهران.. تفاصيل جديدة بخصوص مصنع "فيات" للسيارات بطفراوي

  4. مجانية تذاكر نهائي "الشان".. لجنة التنظيم توضح

  5. تصفيات "كان كوت ديفوار" .. الجزائر مرشحة لاستضافة هذه المباراة

  6. عشية النهـائي .. بوقرة يحسم مستقبله مع الخضر!

  7. نشرية جوية: استمرار الأجواء الباردة على 10 ولايات

  8. نحو رقمنة عمليات توزيع السكن العمومي الإيجاري

  9. تسجيل 47 ألف حالة سرطان جديدة في الجزائر

  10. لافروف: الجزائر تتمتع بمميزات وخصائص تجعلها تتصدر قائمة طالبي الانضمام إلى مجموعة "بريكس"