الجزائرية للمياه تشرع في حملة لتحصيل ديونها

بلغت ديون الجزائريين لدى الجزائرية للمياه 31 مليار دينار.

 تقدر ديون مؤسسة الجزائرية للمياه  بـ 31 مليار دينار منها 13,5 مليار دينار تخص المؤسسات العمومية والبلديات، حسب ما كشف عنه  المدير العام للجزائرية للمياه حسين زاير، اليوم الثلاثاء، عبر أمواج الإذاعة الجزائرية.

وقال زاير أن 80% من المواطنين يسددون فاتوراتهم في الآجال المحددة، بينما توجد 8200 ملف قيد النزاع تتعلق بالاستغلال غير الشرعي للمياه، وأضاف المتحدث أنه "سيتم توجيه اعذارات بواسطة محضر قضائي لـ 20% من الفواتير غير المسددة، كما ستكون هناك متابعات قضائية" مشيرا إلى أن 98% من زبائن الجزائرية للمياه من مواطنين أو مؤسسات وإدارات سددوا فواتيرهم  خلال سنة 2017 .

وعن تحصيل ديون الجزائرية للمياة المقدرة بـ 31 مليار دينار، فقد أكد ذات المسؤول أن المؤسسة ستشرع في  تحصيلها بشتى الطرق الودية أو القضائية، مشيرا إلى أن ديون مجمع سونلغاز لدى الجزائرية للمياه بلغت 6 ملايير دينار، ووعد بتسديد ديون مؤسسته لسونلغاز فور تحصيلها.

كما أوضح حسين زاير أن فوترة المواطنين تكون كل 3 أشهر في حين تتم متابعة المؤسسات الصناعية شهريا  وبشكل دوري نتيجة لاستعمالهم كميات كبيرة من الماء، معلنا عن 8200 حالة على المستوى الوطني التي تستغل الماء بشكل غير شرعي.

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. هكذا سيتم تطبيق زيادات الأجور بداية من مارس

  2. مـــوجة بـرد على هـــذه الولايـات

  3. النيابة العامة لمجلس قضاء سكيكدة تكشف تفاصيل اختفاء ومقتل المحامي والرئيس السابق لبلدية السبت

  4. مــوجة بـرد في هـــذه الولايــات

  5. هذه نسبة إمتــلاء سـدود شرق البـلاد

  6. شــان 2022 : موعد بيـع تذاكـر النهـائي

  7. الوزير الأول أيمن بن عبد الرحمان يترأس اجتماعا للحكومة

  8. رسميــا .. نتائج قرعة كأس إفريقيـا أقل من 17 سنة

  9. عدل و القرض الشعبي الجزائري .. إطلاق عملية الدفع الالكتروني لمستحقات الإيجار

  10. زوابع رملية في ولايـتين