الجزائر تحرز تقدّم هائل في الترتيب العالمي للتجارة الإلكترونية

تصدّرت سويسرا القائمة العالمية

 البلاد نت-م.خمالي    كشف تقرير الأمم المتحدة حول التجارة والرقمنة، عن تحقيق الجزائر لتقدم هائل فيما يخص التجارة الإلكترونية، حيث جاءت في المرتبة 80 عالميا والمرتبة الرابعة إفريقيا، والمركز العاشر عربيا، بـ 52.2 نقطة وذلك في أحدث تقرير لها يخص مؤشرات التجارة الإلكترونية لسنة 2020.

وكانت الجزائر تحتل المرتبة الـ 109 عالميا، قبل أن تحرز تقدم كبير مُتجاوزة العديد من الدول لتتواجد في المرتبة السالفة الذكر، حيث يُقيم المؤشر 152 بلدا حسب استعدادها للتجارة الإلكترونية، بقيمة استثمارات قدرت بــ 4400 مليار دولار في سنة 2018، بزيادة بنسبة 7 بالمائة مقارنة بسنة 2017.

وتم تصنيف البلدان بناء على القدرة في الوصول إلى خوادم الانترنت الآمنة، وموثوقية الخدمات البريدية والبنية التحتية، ونسبة السكان الذين يستخدمون الإنترنت ولديهم حساب مع مؤسسة مالية أو مزود خدمة الأموال عبر الهاتف الجوال.

كما تصدّرت سويسرا القائمة العالمية بعد تحقيقها 95.9 نقطة، تلتها هولندا (95.8 نقطة)، والدنمارك (94.5 نقطة)، إضافة إلى سنغافورة التي سجلت 94.4 نقطة، والمملكة المتحدة (93.6 نقطة)، وألمانيا بـ93.4 نقطة، إلى جانب فنلندا التي حققت 93.4 نقطة، وإيرلندا بـ93.4 نقطة، والنرويج بـ92.6 نقطة، ثم هونغ كونغ بـ91.8 نقطة.

أما ذيل الترتيب في المؤشر فكان من نصيب كل من النيجر، تشاد وبوروندي، إلى جانب جزر القمر وجمهورية الكونغو الديموقراطية والكونغو وسيراليون وموريتانيا وليبيريا، إضافة إلى أفغانستان ومالي.

بالمقابل، لفت التقرير إلى أن فيروس "كورونا" قدّم بُعداً جديداً في التجارة الإلكترونية مع ما تسبّبت به إجراءات الحجر من ارتفاع للتسوق الإلكتروني.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. هكذا سيتم تطبيق زيادات الأجور بداية من مارس

  2. مـــوجة بـرد على هـــذه الولايـات

  3. موجة بــرد شديــدة في هـذه الولايــات

  4. صب الزيادات في معاشات المتقاعدين قبل رمضان

  5. "الكـــاف" تزف خبرا سارا لقنــدوسي

  6. هذه نسبة إمتــلاء سـدود شرق البـلاد

  7. استخراج 245 كغ من الذهب بعين قزام

  8. صورة تعبيرية

    سونلغاز: توزيع كاشفات أحادي أكسيد الكربون على 7 مليون زبون مجانا

  9. تعليمات لتسليم ملعب مصطفى تشاكر في الآجال المحددة

  10. علماء روس يكتشفون مادة نباتية لعلاج مرض النقرس