الجزائر تضمن تغطية الانترنت بنسبة 90 بالمئة للنيجر ومالي

وزير البريد وتكنولوجيات الإعلام والاتصال هدى فرعون:

هدى فرعون
هدى فرعون

أعلنت وزيرة البريد و تكنولوجيات الإعلام و الاتصال هدى إيمان فرعون بالجزائر العاصمة أن الجزائر ستطلق قمرها الاصطناعي قبل نهاية السنة الجارية حيث سيغطي مجمل التراب الوطني و يضمن أيضا تغطية بشبكة الانترنت بنسبة 90 بالمئة للجارتين النيجر ومالي.

وفي تصريح للصحافة عقب لقاء جمعها بوزير البريد و التكنولوجيات و الاقتصاد الرقمي لجمهورية النيجر ساني مايكوشي أكدت السيدة فرعون أن " قطاعها بصدد دراسة اتفاقات مع بلدان افريقية من أجل السماح لها بالاستفادة أكثر من تغطية القمر الاصطناعي و من تكنولوجيات الإعلام و الاتصال الحديثة". 

من جهة أخرى ، أوضحت السيدة فرعون أن قطاعها يعمل في إطار تنسيق وثيق مع بنك التنمية النيجيرية من أجل إنجاز خط الألياف البصرية العابر للصحراء و ذلك كحلّ مستديم بغية الربط بين النيجر ليتم توسيعه بعد ذلك إلى بلدان إفريقية أخرى على غرار التشاد. 

 

الوزير النيجري يعبّر عن اعجابه بالتقدّم الذي وصلت إليه الجزائر في مجال الانترنت

 

وخلال زيارته محطة الأقمار الصناعية لاتصالات الجزائر بالأخضرية ، عبّر المسؤول النيجيري عن إعجابه بالتقدم الذي وصلت إليه الجزائر خلال السنوات الأخيرة في المجال والذي بإمكان النيجر و دول منطقة الساحل والإقليم الاستفادة منه للربط بالانترنت و تجسيد طموحاتهم في النمو الاقتصادي الاجتماعي المبني على الرقمنة.

و ذكر السيد ساني بأن الجزائر و النيجر و نيجيريا و تشاد أمضوا اتفاقية شراكة في إطار مشروع خط الألياف البصرية العابر للصحراء و الذي من شأنه أن يدعم و يؤمن في كل بلد يعبره شبكة الاتصالات الدولية ذات البند العريض و يسمح للسكان بالاستفادة من خدمات تكنولوجيات الإعلام و الاتصال بسعر معقول بالإضافة إلى المساهمة في الحد من الفقر و تطوير خدمات الإدارة الإلكترونية و التعليم الإلكتروني و الصحة الإلكترونية و التجارة الإلكترونية.

و أبدى الوزير النيجيري الذي زار مختلف مصالح محطة الأخضرية و استمع إلى عرض حولها  إعجابه بخصوص إطلاق القمر الصناعي الجزائري قبيل نهاية السنة الجارية و قال  : "هذا أمر جيد للجزائر و النيجر و كل إفريقيا خصوصا منطقة الساحل".

و سيوجه القمر الصناعي الجزائري لتغطية التراب الوطني و سيضمن تغطية شبكة الانترنت بنسبة 90 بالمائة في النيجر و مالي . 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. بداية من اليوم.. أمطـار غزيرة على هذه الولايات

  2. كأس الجزائر.. مواجهات نارية اليوم في الربع النهائي

  3. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33634 شهيد

  4. ريال مدريد "يصدم" والدة مبابي.. والسبب ابنها؟

  5. بسبب التقلبات الجوية.. هذه الطرق مغلقة

  6. 6 أطعمة "مقاومة للسرطان" يجب إضافتها لنظامك الغذائي

  7. مجلس الأمن يفشل في التوافق بشأن عضوية فلسطين

  8. منذ 73 عاما.. اليابان تسجل أكبر انخفاض في عدد سكانها عام 2023

  9. بمبادرة من الجزائر.. مجلس الأمن يعتمد مشروع بيان صحفي يخص العاملين الانسانيين في غزة

  10. إسبانيا: مستعدون للاعتراف بدولة فلسطين ولا يمكن السماح بمزيد من العنف في غزة