“الجزائر تمر بأخطر أزمة”

حسب لويزة حنون

لويزة حنون
لويزة حنون

البلاد - عبد الله نادور - حذرت الأمينة العامة لحزب العمال، لويزة حنون، من استمرار الوضع الاجتماعي والاقتصادي المتميز بـ«الضيق” عشية الانتخابات الرئاسيات التي يفصلنا عنها أقل من خمسة أشهر، داعية لضرورة الخروج من الأزمة المتعددة الأشكال عبر “الذهاب لمجلس تأسيسي”.

ورافعت زعيمة حزب العمال، أمس الأربعاء، خلال افتتاحها لأشغال دورة اللجنة المركزية للحزب، لصالح مجلس تأسيسي “سيد” من شأنه “إخراج البلد من الأزمة التي يمر بها”، مشيرة إلى أن البلد يمر بــ«أخطر مرحلة”، بالنظر لــ«الهشاشات الاجتماعية وتراجع القدرة الشرائية”، مضيفة إلى ذلك ما تعتبره “الكبت السياسي نتيجة الخروقات التي تهدد الحريات الدستورية”، بالإضافة لــ«الغموض السياسي الخانق” الذي “يفتح الباب أمام كل المزايدات”.

وانتقدت لويزة حنون ما جاء به مشروع قانون المالية والطريقة التي نوقش فيها “يومين فقط”، ما يؤكد ـ حسبها ـ “تفتت المؤسسات وهشاشتها”، معتبرة أنه “من حق الجزائريين” انتظار إجراءات “تهدئة سياسية واقتصادية تعكس إرادة أعلى هرم الدولة لإحداث القطيعة”، معلقة على ذلك بالقول “ولكن لم يحدث ذلك في مشروع القانون”. فيما أشادت المتحدثة بدور المؤسسة العسكرية في مكافحة الإرهاب، غير أنها اعتبرت ذلك “لا يمر فقط عبر السلاح” وإنما “يمر أيضا وخاصة عبر التعليم والتربية وتحسين شروط المعيشة وتلبية المطالب الملحة للشعب”.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. الجزائر على موعد مع ظاهرة فلكية غدا

  2. استمرار موجة الحر على عدة ولايات من الوطن

  3. تسليم أولى تراخيص تنظيم العمرة لهذا الموسم

  4. بداية التسجيلات الجامعية اليوم الثلاثاء

  5. الفريق أول السعيد شنقريحة يستقبل قائد القيادة الأمريكية لإفريقيا "الأفريكوم"

  6. مذكرة تفاهم بين الجزائر و سلطنة عُمان لتحقيق "إستثمارات كبرى"

  7. حذاري.. 08 وفيات غرقا خلال يوم واحد

  8. 03 منصات رقمية جديدة للتسجيلات الجامعية الأولية

  9. خطأ شائع" في شرب القهوة يضر بالصحة

  10. وزير الشباب والرياضة يوضح بخصوص الديون والتراكمات المالية بالإتحاد الجزائري لكرة القدم