الجيـش يطيح بكبار المهربين ببرج باجي مختار وعين ڤزام

مـوازاة مع توقيف مهاجريين أفارقـة

أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبيي أمس ببرج باجي مختار وعين ڤزام سبعة من كبار المهربين مع حجز شاحنتين ومركبتين رباعيتي  الدفع حسب ما أفادت به وزارة الدفاع الوطني يوم أمس في بيان لها.

وأوضح بيان الوزارة أنه “في إطار حماية الحدود ومحاربة الجريمة المنظمة أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي يوم 06 جانفي 2018 بكل من برج باجي مختار وعين ڤزام بالناحية العسكرية السادسة سبعة مهربين وحجزت شاحنتين ومركبتين  رباعيتي الدفع وقنبلة يدوية وكمية من المواد الغذائية”.

وفي سياق متصل أوقفت مفرزة للجيش الوطني الشعبي بالتنسيق مع مصالح الأمن الوطني بوهران بالناحية العسكرية الثانية، أربعة تجار مخدرات وضبطت 49 كلغ من القنب الهندي. فيما أوقف عناصر الدرك الوطني بكل من بجاية وتبسة بالناحية العسكرية الخامسة شخصين بحوزتهما ثلاثة أسلحة نارية و498  خرطوشة من مختلف العيارات ومنظار ميدان وأسلحة بيضاء وأغراض أخرى، في حين تم حجز 30 قنطارا من التبغ بالوادي في الناحية العسكرية الرابعة”.

من جهة أخرى أوقفت عناصر الدرك الوطني وحرس الحدود 17 مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة بكــــــل من تلمسان وأدرار.

وأكد مصدر أمني أن النتائج الكبيرة المحققة على جبهة مكافحة التهريب، في أكثر من مكان بمسالك التهريب في الجنوب، تأتي في إطار عملية عسكرية تشمل ثلاث مناطق صحراوية كبرى، تمتد الأولى في المنطقة الغربية في العرق الغربي الكبير وعرق الشباشب، على الشريط الحدودي مع مالي، المنطقة الثانية هي الشريط الحدودي مع النيجر، أما المنطقة الثالثة، وهي الأكثر نشاطا، فتشمل الشريطين الحدوديين مع النيجر ومع ليبيا. وتنفذ العملية، التي أسفرت عن اعتقال عشرات المشتبه فيهم بممارسة التهريب، باستعمال طائرات مروحية وطائرات استطلاع حديثة وقوات برية وجوية، كما تشمل مسحا جويا للشريط الصحراوي الحدودي مع دول الجوار، وعمليات تمشيط للمسالك الصحراوية بقوات كبيرة.

 

الأكثر قراءة

  1. مـــوجة بـرد على هـــذه الولايـات

  2. أمطار رعدية على هذه الولايات

  3. تصفيات "كان كوت ديفوار" .. الجزائر مرشحة لاستضافة هذه المباراة

  4. نشرية جوية: استمرار الأجواء الباردة على 10 ولايات

  5. نحو رقمنة عمليات توزيع السكن العمومي الإيجاري

  6. لافروف: الجزائر تتمتع بمميزات وخصائص تجعلها تتصدر قائمة طالبي الانضمام إلى مجموعة "بريكس"

  7. غوغل يحظر تطبيقات شهيرة لأندرويد تخدع المستخدمين وتسرق بياناتهم !

  8. وزير التجارة: إطلاق أرضية رقمية خاصة بالتجار المتنقلين والحرفيين

  9. العثور على جثث 3 أفراد من عائلة واحدة بتبسة

  10. الشروع في مسح كامل للبلديات والولايات لتصحيح وتغيير تسميات بعضها