الحماية المدنية تدعو الى التحلي بالحيطة والحذر

دعت المديرية العامة للحماية المدنية اليوم الثلاثاء في بيان لها، المواطنين الى توخي الحيطة و الحذر و اتباع التدابير والإجراءات الوقائية لتجنب الحوادث المنزلية وحوادث المرور المرتبطة بالتقلبات الجوية الناجمة عن الرياح، وذلك بعد صدور نشرية خاصة تفيد بهبوب رياح قوية بالمناطق الشرقية للبلاد.

وأوضحت الحماية المدنية في بيان لها أنه تبعا للنشرة الجوية الصادرة من الديوان الوطني للأرصاد الجوية و التي تخص هبوب رياح قوية على المناطق الساحلية الشرقية تتعدى في بعض الأحيان سرعتها 80 كلم /ساعة وكذا المناطق الشرقية الداخلية بسرعة تفوق 90 كلم / الساعة في بعض المناطق، على المواطنين  توخي المزيد من الحيطة والحذر لتجنب الحوادث المنزلية، ودعت إلى ضرورة ترتيب وتثبيت الأثاث الحساس القابل للانكسار بفعل الرياح وكذا الاستعانة بوسائل إنارة اضافية للنجدة لا تتطلب التيار الكهربائي كالمصباح اليدوي، وحماية العناصر المزودة بالزجاج وذلك بغلق النوافذ والستائر والابتعاد عن النوافذ.

كما أوصت المديرية بوضع السيارات والحيوانات والعتاد الهام بالملاجئ والمرائب وكذا عدم الاقتراب من البحر خاصة بالمناطق الصخرية وكذا البحيرات والمجمعات المائية.

وبالنسبة لقطاع البناء، دعت المديرية الى حماية الرافعات بوضعها بالطريقة الصحيحة لتجنب سقوطها من شدة الرياح، مع اتباع النشرات الجوية وحالة الطرقات عند التنقل وكذا تفادي المناطق والأماكن الغابية، الى جانب تخفيض سرعة السيارة وإعلام الأهل والأقارب عن موعد الانطلاق وكذا مكان الوصول.

وذكرت المديرية ان النشرة الجوية للديوان الوطني للأرصاد الجوية تفيد بهبوب رياح قوية على المناطق الساحلية الشرقية تتعدى في بعض الاحيان سرعتها 80 كلم / ساعة وكذا المناطق الشرقية الداخلية بسرعة تفوق 90 كلم / الساعة في بعض المناطق.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار ورياح قويـــة على 33 ولايـة

  2. أمطار رعدية وريـاح قوية على 14 ولايــة

  3. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 35456 شهيد

  4. بتأكيد من "الفيفا".. السعودية تحصل على سبق تاريخي مع استضافتها مونديال 2034

  5. صوامع الحبوب.. رهان الجزائر لتقوية الإنتاج الزراعي و تحقّيق الأمن الغذائي

  6. توافق جزائري نيجيري على تسريع خط إنجاز أنبوب الغاز العابر للصحراء

  7. وزير الشؤون الدينية يعلن استحداث رتب جديدة

  8. الفريق أول شنقريحة يشرف على تمرين "الحصن - 2024"

  9. رئيس الجمهورية يدشن القطب العلمي والتكنولوجي سيدي عبد الله

  10. بريد الجزائر.. هذه مدة الاحتفاظ ببريد الزبائن على مستوى المكاتب