السفارة الأمريكية تطلق الترشح لبرنامج "فولبرايت للطلبة الأجانب"

 أعلنت سفارة الولايات المتحدة الأمريكية في الجزائر  عن انطلاق المشاركة في المسابقة الدولية لبرنامج Fulbright Foreign Students ، او ما يسمى اختصارا برنامج فولبرايت للسنة الجامعية 2024/2025 ، وذلك لكافة الطلبة الأجانب الراغبين في الدراسة في أمريكا .

وبحسب مذكرة توجيهية أرسلتها المديرية الفرعية لحركية الطلبة والمستخدمين بوزارة التعليم العالي و البحث العلمي إلى رؤساء الندوات الجهوية لجامعات شرق وغرب ووسط البلاد.

فإن سفارة الولايات المتحدة الأمريكية في الجزائر  باشرت استقبال طلبات المشاركة في المسابقة الدولية لبرنامج فولبرايت ، الموجه خصيصا لفائدة حاملي الشهادات بكالوريا +04 سنوات بالنسبة للنظام الكلاسيكي أو بكالوريا +05 سنوات بالنسبة للنظام آل م دي LMD من أجل تحضير شهادة الماستر بالولايات المتحدة الأمريكية.

وأوضح البلاغ أن طلبات الالتحاق للمتقدمين من الجزائر تنتهي في 25 ماي القادم ، داعيا الراغبين في مزيد من التفاصيل عن البرنامج وشروط الترشح لذات المسابقة الدولية ، إلى زيارة الموقع الإلكتروني لبرنامج Fulbright Foreign Students .

وهو الرابط المعلن أدناه: 

https://dz.usembassy.gov/education-culture /exchanges

ومعلوم أن برنامج فولبرايت ، يرمي إلى تمكين الراغبين من اتمام دراساتهم العليا في أمريكا ، ويقدم هذا البرنامج حوالي 8 آلاف منحة دراسية مجانية في أكثر من 160 دولة.

ويعتبر من أكثر البرامج تنافسية للدراسة في أمريكا. و تختلف المنح التي يقدمها البرنامج من دولة إلى أخرى، ولكن يوجد ثلاثة أنواع رئيسية من المنح المقدّمة ، أبرزها منحة فولبرايت للدراسات العليا والتي تتيح لطلاب الماجستير أو الدكتوراه الدراسة وإجراء البحوث في إحدى جامعات أمريكا.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. وزارة السكن.. جديد عدل 3

  2. وزارة الطاقة والمناجم: نتائج استكشاف "الليثيوم" في الصحراء ايجابية

  3. أمطار رعدية على هذه الولايات

  4. ملعب الدويرة.. تعليمات جديدة من وزير السكن

  5. الجنائية الدولية تحذر من يهدد موظفيها بالإنتقام

  6. بعد 12 عامًا.. بوروسيا دورتموند يعلن رحيل ماركو رويس

  7. بيان من المؤسسة الوطنية للنقل البحري حول رحلة وهران اليكانتي

  8. وزارة التربية: "هذه مواعيد سحب استدعاءات امتحاني البيام والبكالوريا"

  9. الإطاحة بشبكة إجرامية دولية تتاجر بالمخدرات

  10. استقبال الجرحى في الجزائر : سفير دولة فلسطين يثمن موقف دولة الجزائر المساند للفلسطينيين