الشروع في منح شهادات اختصاص لمهنيي الصيد البحري

كشف وزير الصيد البحري و المنتجات الصيدية، أحمد بداني الثلاثاء بجيجل عن الشروع خلال سبتمبر الجاري في تنصيب لجان ولائية تتكفل بمنح "شهادات اختصاص" لممارسي مهنة الصيد البحري تحدد خبراتهم المهنية.

وفي تصريحات لرجال الإعلام، أوضح الوزيــــر   بأن دائرته الوزارية بصدد تنصيب لجان ولائية على مستوى معاهد التكوين المختصة في الصيد البحري لمنح "شهادات اختصاص" للمهنيين من خلال اعتماد مكتسبات خبراتهم المهنية قصد السماح لهم بممارسة مهامهم بأريحية.

مضيــفا أن من شأن هذه الشهادات التي تمنح لمهنيي الصيد البحري كل حسب خبرته في نشاطات الصيد البحري و خيط الشباك وميكانيك وإصلاح سفن الصيد ، أن تسمح بالتأكيد على التجربة التي اكتسبوها في الميدان والتي تتوج بهذه الشهادات التي تسمح لهم بالاستفادة من مختلف المزايا الممنوحة في هذا الخصوص.

وخلال زيارته إلى الولاية، عاين الوزير الميناء الجديد للصيد البحري بالعوانة، حيث استمع إلى عرض حول مخطط تهيئة هذه المنشأة  المنجزة من طرف مؤسسة تسيير الموانئ (أس جي بي بي).

كما وقف على مجريات تمرين تطبيقي في مجال الأمن و السلامة البحريين فيما يخص تقنيات النجاة في البحر و مكافحة الحرائق و ذلك بتأطير من أساتذة المعهد التكنولوجي للصيد البحري و تربية المائيات بالقل (سكيكدة).

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. بداية من اليوم.. أمطـار غزيرة على هذه الولايات

  2. أمطار رعدية ورياح عبر هذه الولايات اليوم

  3. كأس الجزائر.. مواجهات نارية اليوم في الربع النهائي

  4. 6 أطعمة "مقاومة للسرطان" يجب إضافتها لنظامك الغذائي

  5. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33634 شهيد

  6. ريال مدريد "يصدم" والدة مبابي.. والسبب ابنها؟

  7. بسبب التقلبات الجوية.. هذه الطرق مغلقة

  8. مجلس الأمن يفشل في التوافق بشأن عضوية فلسطين

  9. منذ 73 عاما.. اليابان تسجل أكبر انخفاض في عدد سكانها عام 2023

  10. الشرطة الأسترالية تعلن مقتل 5 أشخاص في هجوم على مركز تجاري بسيدني