العيد ربيقة : إيداع 111 عملا للمشاركة في مسابقة أفضل شعار لسبعينية الثورة التحريرية

كشف وزير المجاهدين وذوي الحقوق العيد ربيقة اليوم الإثنين عن إيداع 111 عملا شارك من خلاله الشباب وأصحاب المؤسسات الناشئة في مسابقة وطنية لاختيار أفضل شارة وشعار لذكرى إحياء سبعينية الثورة التحريرية المظفرة ، وقد تم عرض تلك الأعمال على لجنة تتولى اختيار الأنسب منها.

وأشار الوزير لدى استضافته في برنامج فوروم الأولى الى أن الاحتفالات بالذكرى الثورية تتواصل طيلة سنة كاملة من الفاتح نوفمبر 2024 إلى غاية الفاتح نوفمبر من السنة المقبلة 2025، في خطوة تعكس العناية القصوى التي يوليها رئيس الجمهورية لهذه المناسبة التاريخية العظيمة وبالتالي تجسيد أعمال متقنة تليق بمقامها.

برنامج علمي وثقافي وفني منوع بمناسبة اليوم الوطني للنصر 

وأعلن  وزير المجاهدين وذوي الحقوق العيد ربيقة  عن تسطير برنامج متنوع ذات طابع علمي وفني وثقافي بمناسبة إحياء الذكرى ال62 لليوم الوطني للنصر المصادف لتاريخ 19 مارس من كل سنة، مشيرا الى أن الاحتفالات الرسمية لهذا الحدث ستقام بولاية الجزائر.

وأضاف الوزير أن البرنامج يحمل ناحية جوارية من خلال تنظيم رحلات إلى المتاحف وأخرى سياحية تمت بصلة مع الذاكرة لترسيخ القيم التاريخية والثورية لفائدة الشباب، مشيرا الى أن استحضار وإحياء المناسبة التي اتخذت هذه السنة شعار: "تضحية، نصر ووفاء" يعد تكريسا لكل تضحيات الجزائريين إبان فترة الاحتلال الفرنسي والوفاء بعهد الشهداء.

وتطرق ربيقة إلى مسألة كتابة التاريخ والتي تعرف تناميا في طرحها بشكل استراتيجي، موضحا أن الذاكرة الوطنية لها الكثير من المشتملات منها الثقافة الشعبية وتعاقب الأحداث الوطنية التي ظلت ولازالت تشهدها البلاد إلى يومنا هذا.  

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. اليوم.. أمطار رعدية و رياح عبر عدة ولايات

  2. أمطار غزيـرة على 18 ولايـــة

  3. بواسطة "أنام".. سونلغاز تعلن عن عملية توظيف هامة

  4. 7 مشروبات تساعد في تقليل آلام المفاصل والعضلات.. تعرف عليها

  5. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34488 شهيد

  6. حج 2024.. سفارة السعودية بالجزائر تنبه الحجاج

  7. ضمن برنامج "عدل".. الشروع قريبا في بناء 1200 وحدة سكنية بتبسة

  8. إتصالات الجزائر ترفع سرعة تدفق الأنترنت لهذه الفئة

  9. حج 2024.. بيــان لفائدة الحجاج

  10. أمطار غزيــرة على على هذه الولايات