الفريق أول السعيد شنقريحة يشرف على إفتتاح ندوة بعنوان "الإعلام والحفاظ على الذاكرة الوطنية.. إلتزام ومسؤولية لتعزيز الدفاع الوطني"

أشرف الفريق أول السعيد شنقريحة، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي على إفتتاح أشغال ندوة بالنادي الوطني للجيش ببني مسوس بعنوان " الإعلام والحفاظ على الذاكرة الوطنية.. إلتزام ومسؤولية لتعزيز الدفاع الوطني"، وهي الندوة التي نظمتها مديرية الإعلام والاتصال لأركان الجيش الوطني الشعبي.

وأكد الفريق أول السعيد شنقريحة في كلمة له أن تنظيم هذه الندوة التاريخية تزامنًا مع إحتفالات ستينية الإستقلال، وكذا الذكرى الثامنة والستين لاندلاع الثورة التحريرية المجيدة، اللتين عرفتا تنظيم استعراض عسكري مهيب واحتضان القمة الواحدة والثلاثين لقمة جامعة الدول العربية، يعكس مدى ارتباط الجزائر الجديدة بتاريخها المجيد.

كما أكد الفريق أول السعيد شنقريحة، أن من أبرز التحديات التي تواجهها بلادنا اليوم هي محاولات فك ارتباط شعبنا بذاكرته، وفصله عن المبادئ والقيم التي حملها أجداده ودافعوا عنها بأعز ما يملكون.

وأضاف الفريق أول السعيد شنقريحة: " بلادنا تدرك جيدا خطر هذا الفكر المسموم وتعمل على إبطال مفعوله من خلال إيلاء أهمية بالغة لملف الذاكرة كركيزة من ركائز بناء الجزائر الجديدة، لا سيما عبر جملة من القرارات التي تعكس قيمنا الأصيلة ومدى تمسكنا بهويتنا وتاريخنا المجيد".

هذا وعرفت الندوة حضور كل من وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، و قادة القوات والدرك الوطني، وقائد الناحية العسكرية الأولى، ورؤساء دوائر ومديرين ورؤساء مصالح مركزية بوزارة الدفاع الوطني وأركان الجيش الوطني الشعبي، بالإضافة إلى عدد من الشخصيات الوطنية ومسؤولي هيئات ومؤسسات إعلامية وطنية.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطـار رعـدية مرفـوقة بحبـات برد على هـذه الولايــات

  2. موجة بـرد شــديدة في هذه الولايــات

  3. أمطـار رعـدية مرفـوقة بحبـات برد على هـذه الولايــات

  4. هذا موعد طرح تذاكر قمة الخضر في نصف النهائي للبيـع

  5. سلوكيات خاطئة قد تزيد من خطر الإصابة بالسكري لدى الشباب والأطفال

  6. "الفيـفا" يـوقف 4 لاعبيـن من الأورغواي بعد فوضى المونديـال !

  7. هذه تفاصيل عقد قندوسي مع الأهلي المصري

  8. النيجر تطيح بغانا وتتأهل لملاقاة المنتخب الوطني في المربع الذهبي لـ "الشان"

  9. أول تعليق من قندوسي بعد انضمامه للأهلي المصري

  10. قطار "فرندة – سيدي بلعباس" يدخل حيز الخدمة