المواطنون "يبايعون" الشرطة وقوات الأمن

لم تكُن عملية إحباط الهجمة الإرهابية من طرف الأمن الوطني مُختلفة عن المسار الذي يعلمهُ المواطنون ، فالوطن كان واحداً والمُواطن هو لصيق رجل الأمن حتى إن لم يرتدِ زيهُ

لم تكُن عملية إحباط الهجمة الإرهابية من طرف الأمن الوطني مُختلفة عن المسار الذي يعلمهُ المواطنون ، فالوطن كان واحداً والمُواطن هو لصيق رجل الأمن حتى إن لم يرتدِ زيهُ ، ولم يكن معه في دائرة البحث والتتبع والمُواجهة .

فكان رجـُل الأمن هو الصف الأول في الدفاع .. والمواطنين في الصف الثاني والأخير من ذلك الدفاع  ،وذلك ما يؤصل فكرة الإيمان بقُدرات كل من يحب هذا الوطن وينتمي له، ويقف أمامه وخلفه ليحميه.

وعقب كل إستهدافٍ يخص أمن الأفراد أو بعض المناطق ، فقد أثبت المواطنون جميعا أنهم مؤمنون برجال الأمن كونهم أبناؤهم وإخوانهم الذين خرجوا من بيوتهم ، وتعلموا الدرس الأول في الولاء والحب من داخل مُحيط الأسرة الجزائرية التي عايشت عديد الأزمات ولم تتوانى في الإتحاد و القضاء عليها .

فالفرح بإحباط العمليات الإرهابية أينماَ كانت ، وهذا الإصطفاف الكبير للمُواطنين إلى جانب رجال الأمن سواءٌ على أرض الواقع أو بمواقفهم التي عجّت بها مواقعُ التواصل الإجتماعي ، لم تكن فرح التمكُن من منع الأذى فحسب، بل تجاوزت ذلك بالوعي الكامل بمعنى "الحماية" والإستيعاب العميقٍ لمفهوم الوطنية .

فالمُواطن اليوم مهما كان فهو المُبصر والمتبصر بما يحدث على أرض وطنه، وهو العارف الذي يمكن له أن لا ينغش بما يقال عن وطنه أو حتى ممن أراد أن يشكك في ذلك الإنتماء ، فقد أثبت مرة أخرى اليوم أنه وحدهُ من يستطيع أن يقرأ ما على السطح من مجريات تدفعه لأن يكون أكثرا حرصا ووعيا وتفهما ، يتحمل بكل ذلك مسؤولية ويدرك معنى أن يكون خلف ومع رجال الأمن كونهُ منهم هو الآخر .

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. "خبرانِ سارّان" لطالبي العمل عبر مكاتب التشغيل

  2. بيلاروسيا تطرد السفير الفرنسي..ما السبب؟

  3. ماندي يتسبب في أول خسارة لفياريال في "الليغا"

  4. "رقم أخضر" لحماية أبناء الجالية من "المضايقات" في الخارج

  5. هذا هو مصير كميات "البطاطا" المحجوزة مؤخرا

  6. مجلة فوربس: أوروبا أمام أزمة طاقوية غير مسبوقة

  7. توقف مباراة نيوكاسل وتوتنهام لهذا السبب

  8. كيفيات إدراج الأشخاص والكيانات في القائمة الوطنية للإرهاب..في الجريدة الرسمية

  9. (فيديو) بونجاح يواصل الإبداع مع السد بهدفين جديدين

  10. وفاق سطيف يسقط في موريتانيا بثلاثية كاملة !