الوزارة الأولى : تمديد العمل بنظام الوقاية من كورونا لـ10 أيام

أعلنت الوزارة الأولى مساء اليوم السبت عن تمديد العمل بالإجراءات الحالية المتخذة للوقاية من تفشي وباء كورونا ، لـمدة عشرة (10) أيام إضافية بداية من يوم السبت 15 جانفي الجاري.

 بيان الوزارة الأولى أكّد أن "عدد حالات الإصابات الـمسجّلة في الآونة الأخيرة يؤكد ظهور الموجة الرابعة من هذا الوباء"، محذّرا مما يترتب عن ذلك من "تداعيات على عدد حالات الاستشفاء التي تظل تشهد ارتفاعا وتضع مستشفياتنا أمام صعوبات كبيرة، حيث قد تصل هذه الأخيرة إلى مستوى التشبع، مما قد يؤدي إلى تكرار الأوضاع الصعبة التي مررنا بها خلال الـموجة الثالثة من هذا الوباء".

وتابع البيان :"لا شك في أن وتيرة هذا الانتشار سيؤدي إلى تفاقم الأزمة الصحية ومن شأنه أن يؤثر بقوة على سكاننا ولدى الأشخاص الأكثر هشاشة، لاسيما أولئك الذين لم يتم تلقيحهم بعد..ولذلك، تجدّد الحكومة، بقوة وإلحاح، دعواتها للمواطنين لـمواصلة دعم الجهود الوطنية لـمكافحة هذا الوباء العالـمي من خلال الاستمرار في احترام تدابير الوقاية، لاسيما فيما يخص إلزامية ارتداء القناع الواقي، وتدابير النظافة والتباعد الجسدي".

كما جددت الحكومة "نداءاتها للمواطنين للجوء إلى التلقيح الذي يظل أفضل وسيلة للوقاية من أجل حماية مواطنينا من خطورة آثار هذا الوباء".

وفي ختام البيان ، توعّدت الحكومة بـ"السهر بكل الصرامة الـمطلوبة، على تطبيق إجراءات غلق الـمؤسسات والفضاءات والأماكن التي قد تعاين فيها كل مخالفة للتدابير الصحية الـمتخذة في هذا الـمجال، ولاسيما إلزامية ارتداء القناع الواقي، وتدابير النظافة والتباعد الجسدي، وكذا البروتوكولات الصحية الـمخصصة لـمختلف الأنشطة".

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. 42 درجة تحت الظل.. موجة حرّ شديدة تجتاح هذه الولايات

  2. تسجيل أول إصابة بـ "جدري القردة" في فرنسا

  3. تعزيز النقل الجوي والبحري للمسافرين خلال موسم الاصطياف 2022

  4. الرئيس تبون ينهي مهام والي ولاية خنشلة

  5. موجة حر شديدة على هذه الولايات

  6. أول تتويج شخصي لبلايلي في فرنسا

  7. الفيفا يعلن عن قائمة حكام مونديال قطر 2022

  8. مجلس الوزراء يصادق على مشروع القانون الجديد للاستثمار

  9. عرض من نوع خاص لمبابي للتجديد في " البياسجي"

  10. يوسف بلايلي يكشف عن مستقبله في "الليغ 1" وعن طموح "الخضر" في الكان المقبل