الوزارة الأولى تنكر تقرير بثه التلفزيون العمومي حول تصريحات أويحيى بباريس !

بيان الوزارة الأولى صدر رغم كون كلمة أويحيى قد تم بثها واذاعتها عبر التلفزيون الجزائري الرسمي

ردا على الجدل الذي أثارته كلمته أمس بباريس، بخصوص وصفه شهداء الثورة التحريرية بـ "القتلى"، أصدرت اليوم الاثنين 12 نوفمبر الوزارة الأولى بيان إنكار غريب تنفي فيه أن يكون الوزير الأول أحمد أويحيى قد استعمل عبارة القتلى بدل عبارة الشهداء.

ويأتي بيان الوزارة الأولى رغم كون كلمة أويحيى قد تم بثها واذاعتها عبر التلفزيون الجزائري الرسمي بالصوت و الصورة، حيث اتهم بيان الوزارة الأولى قناة تلفزيونية خاصة (ليست عمومية) بالتلاعب بالفيديو عن طريق التركيب، 

غير أن المداخلة التي بثها التلفزيون العمومي، والتي نقلتها كذلك قناة البلاد عبر صفحتها الرسمية على موقع "فيسبوك"، كانت كلماتها واضحة، حيث أن الوزير الأول أحمد أويحيى قال بالحرف الواحد في مؤتمر السلام الذي أقيم في باريس، بمناسية مئوية انتهاء الحرب العالمية الأولى، إن "الشعب الجزائري عرف أهوال الحرب، ودفع من أجل استعادة حريته مليوناً ونصف مليون قتيل"، بدلا من أن يصفهم بالشهداء. وهو ما يبرزه التقرير الذي بثه التلفزيون الجزائري في نشرة الثامنة.

كما أن الناطق الرسمي باسم حزب التجمع الوطني الديمقراطي، وهو الحزب الذي يتزعمه أويحيى، صديق شهاب، اعترف في تصريح لقناة البلاد صباح اليوم بأن أويحيى وصف الشهداء بعبارة القتلى، واعتبر أن أنه "كان يتحدث ببرغماتية و يخاطب الأجانب بالمصطلحات التي يفهمونها" !!

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. رسميا.. موهبة جديدة تُدعم كتيبة "الخضر" خلال التربص القادم

  2. نشرية جوية : تنبيه بموجة حر في 3 ولايات

  3. الأهلي المصري يتحدى "الكاف" بـ6 شروط لخوض النهائي!

  4. المدافع الدولي السابق فوزي منصوري في ذمة الله

  5. فيديو .. نجل بلماضي يقود الدحيل إلى النهائي

  6. توقعات بتحقيق أزيد من 2.2 مليون طن من القمح خلال موسم الحصاد

  7. ارتفاع أسعار النفط

  8. براهيمي : كنا نستحق التأهل لمونديال قطر لكن .. !

  9. الوزير الأول يترأس اجتماعا للحكومة

  10. تعاون جزائري ألماني في مجال الطاقات المتجددة والهيدروجين الأخضر