الوزير تبون يبحث تعزيز التعاون التجاري مع الولايات المتحدة

قال أن إجراءات تنظيم الاستيراد لا تؤثر على التعاون بين البلدين

عبد المجيد تبون
عبد المجيد تبون

شكّلت سبل تعزيز العلاقات التجارية بين الجزائر والولايات المتحدة محور لقاء وزير السكن والعمران والمدينة ووزير التجارة  بالنيابة  عبد المجيد تبون ، يوم الأحد بالجزائر ، مع مساعد ممثل الولايات  المتحدة الامريكية للتجارة المكلف بأوروبا والشرق الأوسط  دانيال مولاني ،  حسبما أفاد به بيان للوزارة.

  وأوضح تبون خلال هذا اللقاء ان الاجراءات الأخيرة المتعلقة بتنظيم  الاستيراد لا تؤثر على مستوى التعاملات التجارية بين البلدين  مؤكدا أن هذه  الإجراءات لاسيما ما يتعلق برخص الاستيراد تهدف إلى تنظيم مجال التجارة الخارجية وترشيد فاتورة الواردات وحماية المنتوج الوطني وحقوق المستهلك .

وجدد الوزير خلال اللقاء التزام الجزائر بتنفيذ الاتفاقيات الاستراتيجية بين  الجزائر والولايات المتحدة وكذا شركائها الأوربيين والعمل على تعزيزها  وتطويرها.

كما رحب بالعمل المشترك بين الجزائر والولايات المتحدة لإنشاء مشاريع  استثمارية مشتركة في مجال إنتاج السلع التي تستورد حاليا  مما يعود بالنفع على  الطرفين.

من جهته، ثمّن ممثل الجانب الأمريكي الاجراءات والمعايير التي وضعتها وزارة التجارة  مؤخرا  خاصة وأنها "لا تؤثر على المصالح المشتركة بين البلدين".

وأشاد الطرفان بمستوى العلاقات القائمة بين الجزائر والولايات المتحدة في  مختلف المجالات خاصة ما تعلق بكثافة حجم التبادلات التجارية  حسب البيان.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. "خبرانِ سارّان" لطالبي العمل عبر مكاتب التشغيل

  2. بيلاروسيا تطرد السفير الفرنسي..ما السبب؟

  3. ماندي يتسبب في أول خسارة لفياريال في "الليغا"

  4. "رقم أخضر" لحماية أبناء الجالية من "المضايقات" في الخارج

  5. هذا هو مصير كميات "البطاطا" المحجوزة مؤخرا

  6. العودة إلى نظام الموسم الدراسي بثلاثة فصول

  7. مجلة فوربس: أوروبا أمام أزمة طاقوية غير مسبوقة

  8. أسعار النفط تواصل صعودها

  9. توقف مباراة نيوكاسل وتوتنهام لهذا السبب

  10. كيفيات إدراج الأشخاص والكيانات في القائمة الوطنية للإرهاب..في الجريدة الرسمية