انضمام الكشافة الاسلامية الجزائرية الى الجمعية العالمية للمرشدات وفتيات الكشافة

أعلنت الكشافة الاسلامية الجزائرية إنه تم قبول انضمام الكشافة الاسلامية الجزائرية الى الجمعية العالمية للمرشدات وفتيات الكشافة خلال الجمعية العالمية للمرشدات وفتيات الكشافة المنعقدة في الـ 27 جويلية الماضي.

وأوضح بيان للكشافة الاسلامية الجزائرية أنه قد تم قبول عضوية الجزائر في افتتاح المؤتمر الـ37 للجمعية العالمية للمرشدات وفتيات الكشافة المنعقدة في الـ27 جويلية الماضي، بعد تصويت كل الاعضاء المنظمة.

وأوضح المصدر ذاته أن هذا الانضمام يعد "مكسبا للكشافة الاسلامية الجزائرية لفتح آفاق جديدة لفتيات وشابات الجزائر لاكتساب وتبادل المعارف والمهارات والتجارب إقليميا ودوليا". كما يعتبر هذا الانضمام "مكسبا للجزائر يتيح الفرص لفتيات وشابات الجزائر للمشاركة والتمثيل في مختلف المحافل والمنتديات الدولية".

وهذا ما سيساهم -حسب البيان- في "تحقيق أهداف الحركة الكشفية وقيمها النبيلة لدى عدد أكبر من الفتيات" الى جانب تعزيز دور الفتاة في الحركة الكشفية بصفة خاصة والحركة الجمعوية بصفة عامة.

وأشار المصدر الى أن القيادة العامة للكشافة قامت بسلسلة من الجهود الحثيثة بهدف الانضمام للجمعية العالمية للمرشدات وفتيات الكشافة التي يتواجد مقرها في العاصمة البريطانية لندن وذلك تماشيا مع السياسة الخارجية للدولة الجزائرية، بالحضور الفعال على المستوى الدولي وتعزيز تمثيل الكشافة الاسلامية الجزائرية عبر الهيئات الكشفية الشبانية الدولية باعتبارها عضوا في المنظمة الكشفية العالمية مند سنة 1963.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. هكذا ستُحسم بطاقة التأهل بين الجزائر وبوركينافاسو في حال تساوي النقاط

  2. أسعار الذهب الأسود تواصل تسجيل أرقام مرتفعة

  3. ريمون دومينيك: "بلماضي على حق وغالتيي لا يحق له التدخل في قضية ديلور"

  4. "خبرانِ سارّان" لطالبي العمل عبر مكاتب التشغيل

  5. رئيس الجمهورية يوجّه رسالة إلى المواطنين..في ذكرى مجازر 17 أكتوبر 1961

  6. ماكرون يعترف بـ"جريمة فرنسا ضد الجزائريين" في مجازر 17 أكتوبر 1961

  7. شبيبة القبائل تعود بالزاد كاملا من المغرب

  8. الوزير الأول يترأس اجتماعا لمجلس الحكومة

  9. "رقم أخضر" لحماية أبناء الجالية من "المضايقات" في الخارج

  10. ولاة الجمهورية يدعون المواطنين إلى سحب بطاقاتهم البيومترية تفاديا لإتلافها بصفة آلية