انطلاق التفريغ التدريجي لمخازن الخضر والحبوب وزيت المائدة تحسبا لشهر رمضان

عقد ، مساء الأحد كمال رزيق وزير التجارة وترقية الصادرات، إجتماعا تنسيقيا مهما مع مختلف كوادر دائرته الوزارية وكافة مدراء التجارة الجهويين والولائيين عبر تقنية التحاضر المرئي عن بعد ، لأجل وضع الجميع في حالة تأهب لضمان تموين السوق الوطنية بمختلف المواد، والعمل على مراقبة الأسعار تفاديا لأي اضطراب في السلع الأكثر استهلاكا من قبل الجزائريين.

وبالنظر إلى قرب شهر رمضان الذي لم تعد تفصل عنه سوى أسابيع قليلة، خصص وزير التجارة، هذا الإجتماع لمتابعة وضعية الأسواق لأجل ضمان التموين خلال هذه الفترة التي تعرف ارتفاعا في الاستهلاك، خاصة السلع ذات الاستهلاك الواسع المقررة.

وحرص الوزير رزيق على مباشرة التفريع التدريجي لمخزون الخضر والفواكه وذلك بداية من هذا الأسبوع، كما تطرق الاجتماع إلى دخول حصص إضافية وكافية من الحبوب ومن زيت المائدة إلى السوق الوطنية، تحسبا لحلول شهر رمضان.

وشدد الوزير في تعليماته الصارمة للمصالح التابعة له، على وجوب اتخاذ كافة التدابير اللازمة من أجل ضمان تزود السوق بالمواد وتفادي حصول أي نقص في شهر رمضان إلى جانب إلزام الجميع بقواعد السلامة الصحية و مراقبة السلع المعروضة، وإلزام التجار بإشهار الأثمان ومنع رفعها بطريقة أو بأخرى.

معلوم أنه الإجتماع الثاني من نوعه في أقل من أسبوع، حرصا من الوزارة الوصية على تزويد السوق الوطنية بالمواد الغذائية الأساسية ذات الاستهلاك الواسع ومراقبتها، لدراسة وضعية السوق والأثمان في شهر رمضان.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. وزارة السكن.. جديد عدل 3

  2. أمطار رعدية على هذه الولايات

  3. ملعب الدويرة.. تعليمات جديدة من وزير السكن

  4. وزارة التربية: "هذه مواعيد سحب استدعاءات امتحاني البيام والبكالوريا"

  5. بيان من المؤسسة الوطنية للنقل البحري حول رحلة وهران اليكانتي

  6. الإطاحة بشبكة إجرامية دولية تتاجر بالمخدرات

  7. بلعابد يدشن أوّل حاضنة أعمال في قطاع التربية

  8. بطلب من الجزائر..مجلس الأمن الدولي يجتمع الأسبوع الجاري لبحث المقابر الجماعية في غزة

  9. معرض المنتجات الجزائرية بنواكشوط يسجل إقبالا واسعا

  10.  الأسواق الموريتانية ..رهان الجزائر لولوج غرب إفريقيا