انطلاق سنة التحضير القتالي بمختلف وحدات الجيش الوطني الشعبي

انطلقت اليوم الثلاثاء بمختلف وحدات الجيش الوطني الشعبي ، سنة التحضير القتالي 2021-2022 ، بإشراف عدد من قادة الجيش ، حسب ما أفاد به بيان لوزارة الدفاع.

فبمقر الفوج الثالث آلي بالرويبة ( العاصمة )، أشرف قائد الحرس الجمهوري الفريق أول بن علي بن علي على هذه المراسم، فيما أشرف قائد القوات البرية على ذات المراسم بمقر قيادة القوات البرية.

وبمقر قيادة القوات البحرية أشرف قائد القوات البحرية على الانطلاق الرسمي لسنة التحضير القتالي، كما شهد مقر قيادة الدرك الوطني بالشراقة، إشراف قائد الدرك الوطني على انطلاق سنة التحضير القتالي، في حين احتضن اللواء دفاع أرض-جو بالرغاية هذه المراسم تحت إشراف رئيس أركان قوات الدفاع الجوي عن الإقليم نيابة عن قائد القوات.

كما أشرف قادة النواحي العسكرية على مراسم إفتتاح سنة التحضير القتالي، بكل من الفرقة 12 للمشاة الميكانيكية بالجلفة، الفرقة الثامنة المدرعة بسيدي بلعباس، الفرقة الأربعون للمشاة الميكانيكية ببشار، القاعدة الجوية بورقلة، الفرقة الأولى المدرعة بباتنة، والقطاع العملياتي لبرج باجي مختار.

في حين شهد لواء الإشارة للقيادة العليا ، نفس المراسم تحت إشراف رئيس دائرة الإشارة والحرب الإلكترونية لوزارة الدفاع الوطني.

وقد تمّ في خلال هذه المراسم "إلقاء كلمات توجيهية، حثّ فيها المشرفون جميع الأفراد على مضاعفة الجهود لضمان التحضير الجيد لمختلف التشكيلات والوحدات ورفع درجة جاهزيتها لتحسين أدائها والرفع من كفاءتها، كما تم تنظيم ورشات متنوعة وعروض ميدانية شملت مختلف جوانب التحضير القتالي"، يضيف ذات البيان.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. متى أول يوم صيام ؟..الإعلان عن موعد تحري هلال شهر رمضان

  2. أمطــار غزيرة ورياح قوية بدايـة من اليـــوم

  3. تغيير الإمضاء الخاص بالصك البريدي.. توضيحات من بريد الجزائر

  4. كندا وإيطــاليا تلغيان فعاليـة بعد تظاهرة مؤيدة لفلسطيــن

  5. بعد 10 سنوات على اختفائها.. قصة الطائرة الماليزية المفقودة تطفو إلى السطح مجددا

  6. بسبب التقلبات الجوية.. هذه الطرق مغلقة

  7. ديوان الحج والعمرة يصدر بيانا هاما للمعنيين بأداء حج 2024

  8. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 30410

  9. الكشف عن موعد رحيل هالاند عن مانشستر سيتي.. وهذا هو النادي المحتمل

  10. التوقيع على اتفاقيات تعاون ومذكرات تفاهم بين الجزائر وإيران