بدوي يحذر من تبذير الكهرباء على مستوى المساجد و المدارس

إعتبر ان ذلك يشكل عبئا على الخزينة العمومية

 دعا وزير الداخلية والجماعات المحلية، نور الدين بدوي،  الى  ضرورة تغيير انماط  إستهلاك الطاقة على مستوى الجماعات المحلية  قصد مكافحة التبذير معتبرا  أن المساجد  و من ثم  المنشات التربوية  هم اكبر مستهلك لطاقة على مستوى البلديات ،

 وقال بدوي،اليوم،خلال الكلمة التي ألقاها اليوم بمناسبة انطلاق أشغال ملتقى الجماعات المحلية في قلب الإنتقال الطاقوي،أن  الطاقة التي تستهلكها  المساجد  و المؤسسات التربوية والمنشآت التابعة للجماعات المحلية، تشكل عبئ على الميزانية التي تمثل 5 بالمائة منها.

مشددا على ضرورة ترشيد وعقلنة استهلاك الطاقة على مستوى البلديات . وقال بان الصعوبات المالية التي تواجهها الجماعات المجلية تستدعي البحث عن حلول لخفض فاتورة الطاقة التى اصبحت تثقل كاهل البلديات.

 و لمواجهة الوضع اعلن بدوي اطلاق برنامج طموح يدخل حيز التنفيذ في السداسي الثاني هذه السنة ويمتد على 3 سنوات، يهدف الى ترشيد استهلاك الطاقة وتطوير الطاقات المتجددة، ويهدف الى خفض معدلات استهلاك الكهرباء، والشروع في استبدال المصابيح الكلاسيكية باخرى غير مستهلكة للكهرباء على مستوى المدارس والمساجد والانارة العمومية، اضافة الى استعمال الالواح الشمسية في الولايات الجنوبية.  كاشفا عن انجاز 48 مدرسة نموذجية مستعملة للطاقات المتجددة قبل تعميم التجربة على مدارس اخرى. كما يتضمن البرنامج تزويد السكنات الفردية في المناطق المعزولة بتجهيزات الطاقة الشمسية.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. جنوحات : الجزائر تقترب من المناعة الجماعية

  2. آدم زرقان : اللعب في بلجيكا سهل مقارنة بالكاميرون !

  3. أسعار النفط تواصل ارتفاعها

  4. أمن وهران يوقف 6 أشخاص حاولوا السفر إلى الخارج بكشوفات PCR مزورة

  5. صحيفة "ليكيب" الفرنسية تنشر أخبار كاذبة وتستفز الجزائريين!

  6. الجزائر تعرب عن ارتياحها لترشح السعودية لاستضافة اكسبو 2030

  7. أبها السعودي يقدم الطيب مزياني

  8. وزير الصناعة : رفع التجميد على 890 مشروعا إستثماريا

  9. وزارة الدفاع: القضاء على ارهابيين على الشريط الحدودي بمنطقة حاسي تيريرين بالقطاع العملياتي إن قزام بالناحية العسكرية السادسة

  10. هزة أرضية بشدة 3.7 درجة تضرب المدية