بلعابد: " التحضيرات الخاصة بالدخول المدرسي المقبل بلغت مراحلها الأخيرة"

كشف وزير التربية الوطنية عبد الحكيم بلعابد، هذا الخميس من تبسة، بأنّ التحضيرات الخاصة بالدخول المدرسي المقبل  2023-2024 بلغت مرحلتها الأخيرة.

وذكّر بلعابد بالمناسبة بجهود الدولة الجزائرية في سبيل تحسين وضمان تمدرس التلاميذ عبر الوطن، موضحًا أن مصالحه باشرت منذ نوفمبر الماضي التحضيرات الخاصة بالدخول المدرسي  المقبل حتى يكون ناجحا ودون نقائص، بتوالي الاجتماعات واللقاءات وصولا إلى المرحلة الأخيرة التي يتم خلالها النظر في تفاصيل الخرائط التربوية والمعطيات  الجديدة.

وكشف بلعابد أن مؤشرات التمدرس قاربت 99 بالمائة بالنسبة للسن الإلزامية مع ارتفاع مؤشرات التأطير والتعليم والتكوين فضلا على مواصلة عمليات التضامن خصوصا المنحة مدرسية والتي يستفيد منها 3 ملايين تلميذ وكتاب مجاني لفائدة أزيد من 4 ملايين تلميذ ولوحات رقمية تم توفيرها عبر عدة مدارس نموذجية وأدوات مدرسية وغيرها.

وفي ذات السياق، أشاد بلعابد بقرار رئيس الجمهورية القاضي بإدماج أزيد من 62 ألف أستاذ متعاقد في الأطوار التعليمية الثلاث إضافة إلى ترقية 36 ألف أستاذ إلى رتبتي أستاذ رئيسي وأستاذ مكون، بالتوازي مع تسجيل الزيادات في الأجور وغيرها من الإصلاحات التي ستساهم حتما في إنجاح الدخول المدرسي المقبل.

وكان بلعابد قد استهل زيارته لتبسة، بوضع حجر الأساس لانجاز وتجهيز متوسطة قاعدة 7 ببلدية الكويف الحدودية مدعمة بمطعم مدرسي يقدم 300 وجبة يوميا خصص لها غلاف مالي يقدر ب 182 مليون دج، فيما حددت آجال الانجاز بـ 10 أشهر قبل أن يزور المدرسة النموذجية الرقمية ابتدائية المجاهد براكني محمد ببلدية الماء الأبيض أين ثمن المجهودات المبذولة من قبل السلطات المحلية بتبسة.

ووفق الشروحات التي تلقاها بلعابد بعين المكان، فقد تم تسجيل 22 مشروع توسعة لـ 85 قسمًا، وانجاز 4 مطاعم  مدرسية و 15 متوسطة 5 أنصاف داخلية 3 وحدات للكشف والمتابعة و8 ثانويات عبر مختلف بلديات الولاية.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. رياح قوية وزوابع رملية على 5 ولايــات

  2. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33970 شهيد

  3. إطلاق خدمة بطاقة الشفاء الإفتراضية.. هذه هي التفاصيل

  4. انفجارات في أصفهان وتقارير عن هجوم إسرائيلي

  5. رهانات قوّية تُواكب مشروع مصنع الحديد والصلب في بشار

  6. وفاة الفنان المصري القدير صلاح السعدني

  7. بلعريبي يتفقد مشروع مقر وزارة السكن الجديد

  8. رسميا.. مباراة مولودية الجزائر وشباب قسنطينة بدون جمهور

  9. "الله أكبر" .. هكذا احتفل نجم ريال مدريد بفوز فريقه (فيديو)

  10. لليوم الثالث.. موجة الفيضانات والأمطار تجتاح الإمارات