بلمداح: "طائرتان من الحجم الكبير ستقومان بإجلاء الجزائريين العالقين بإسبانيا"

فيما تم نقل 400 شخص نحو الجزائر معظمهم سياح

البلاد.نت- حكيمة ذهبي- طمأن النائب عن المنطقة الرابعة، نور الدين بلمداح، ، أن طائرتين ستصلان من الجزائر نحو أليكانت، لإجلاء الجزائريين العالقين بإسبانيا.

وقال بلمداح، في صفحته عبر "فايسبوك"، التي يتواصل بها مع الجالية بأمريكا وأوروبا عدا فرنسا، التي يمثلها في البرلمان، إنه على تواصل وتنسيق مستمر مع قنصل الجزائر بأليكانت، الذي يبذل مجهودات كبيرة لإجلاء الرعايا الجزائريين العالقين بإسبانيا، بعد تعليق الرحلات الجوية.

وذكر النائب، أن الجزائر نقلت ما يقارب 400 شخص، وسيتم اليوم إجلاء 400 آخرين وبطائرتين من الحجم الكبير قادمة من الجزائر، وتلقى وعودا من القنصل أنه لن يترك أي جزائري عالقا هناك. قائلا: "لذا أقول للجزائريين لا تقلقوا ستعودون جميعا لوطنكم".

وحسب بلمداح، فإن العالقين مقيمون بالجزائر، أغلبهم جاء في عطلة سياحية لإسبانيا، ووجدوا أنفسهم في بلد اتخذ إجراءات حرب، لا مطاعم ولا مقاهي مفتوحة وغلق للفنادق وبل يمنع منعا باتا الخروج للشارع سوى للضرورة القصوى. وشدد النائب على المراقبة الصحية لهم عند وصولهم وبل أدعوا العائدين للجزائر إلى التحلي بروح المسؤولية وعزل أنفسهم مدة أسبوعين ببيتهم حتى يتأكدوا من خلوهم من المرض و حتى لا يجازفوا بحياة ذويهم بالجزائر.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. موجة حر تصل 47 درجة تحت الظل في هذه الولايات

  2. صور .. عطال ، براهيمي وديلور يطيرون إلى تل أبيب

  3. موجة حر قياسية في 13 ولاية

  4. وزارة التربية تعلن عن تاريخ عودة الموظفين الإداريين والتربويين للعمل للسنة الدراسية 2022-2023

  5. موجة حر قياسية في 3 ولايات

  6. أمطار رعدية على هذه الولايات

  7. هكذا رد حفيظ دراجي على تصريحات الريسوني ضد الجزائر وموريتانيا

  8. (فيديو).. إيتو يعود لمخلفات مباراة الجزائر - الكاميرون

  9. رياح قوية وأمواج عالية على هذه السواحل

  10. رياح قوية وتطاير كثيف للرمال في هذه الولايات