بن بوزيد يأمر مديري الصحة بتعزيز حملة التلقيح ضد كورونا

ضبط جداول زمنية للتلقيح، خارج ساعات العمل وفي عطلة نهاية الأسبوع ..

 

البلاد نت -ك ل - أعطى وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات، عبد الرحمن بن بوزيد، توجيهات صارمة لمديري الصحة لمختلف ولايات الوطن ،لتعزيز حملة التلقيح ضد جائحة كورونا ،كوفيد-19.

وذلك من خلال تعبئة مواقع تلقيح تكميلية أخرى خارج الهياكل الصحية، يتم تحديدها بالتعاون مع السلطات المحلية مع ضبط جداول زمنية للتلقيح ،خارج ساعات العمل بما في ذلك عطلة نهاية الأسبوع.

 وأوضحت الوزارة في بيان لها اليوم ،أن المسؤول الأول على القطاع استعرض مع مدراء الصحة تقارير الولايات الخاصة بتقييم حملة التلقيح ضد كوفيد-19 خلال اجتماع عبر تقنية التحاضر عن بعد.

و قدم بن بوزيد خلال اللقاء توجيهات تخص تعزيز حملة التلقيح ضد كوفيد-19، تكثيف نشاطات الاتصال والتحسيس الرامية إلى ترقية عملية التلقيح ، تعزيز نقاط التلقيح عبر تعبئة مواقع تلقيح تكميلية أخرى خارج الهياكل الصحية، يتم تحديدها بالتعاون مع السلطات المحلية، مع ضرورة استعمال كافة الوسائل (أكسجين، تجزئة الفضاءات، موارد بشرية، تباعد ، لتحسين ظروف استقبال المواطنين في هذه الأماكن وتسيير أي توافد لعدد كبير من الأشخاص، سيما في المراكز الحضرية الكبرى، كالجزائر وقسنطينة ووهران وتيزي وزو وعنابة، حسب ما أوضحه البيان.

كما خصص اللقاء لضبط جداول زمنية للتلقيح من أجل تحسين حصول المواطنين على التلقيح ضد كوفيد-19 خارج ساعات العمل، بما في ذلك عطلة نهاية الأسبوع.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعدية في 10 ولايات

  2. أمطار رعدية مرفوقة بحبات برد على 13 ولاية

  3. تناول الخبز والأرز الأبيض يزيد فرص الإصابة بهذا المرض الخطير

  4. قهوة جزائرية ضمن قائمة الأفضل عالميًا

  5. أمطار رعدية في 19 ولاية

  6. الكشف عن القيمة الحقيقية لانتقال هالاند إلى مانشستر سيتي

  7. فتح موقع وكالة عدل لدفع الشطر الرابع

  8. السبت المقبل عطلة مدفوعة الأجر

  9. الوزير الأول: تحقيق نمو اقتصادي بنسبة 7ر4 بالمائة

  10. وزارة الفلاحة تُطلق مشاريع للإستثمار الزراعي بالصحراء