بن بوزيد يستعرض بالقاهرة مع نظيره الموريتاني سبل تعزيز مجالات التعاون بين البلدين

-يسرى خليفة- استعرض وزير الصحة عبد الرحمان بن بوزيد مساء أمس الثلاثاء بالقاهرة، مع نظيره الموريتاني سيدي الزحاف سبل تعزيز وتطوير مجالات التعاون الثنائي بين البلدين في مجال الصحة حسب ما أفاد به هذا الاربعاء بيان لوزارة الصحة.

وأوضح نفس المصدر أن اللقاء تم على هامش أشغال الدورة العادية 56 لمجلس وزراء الصحة العرب المقرة يومي 24 و 25 مارس الجاري.

وشكل اللقاء --يضيف البيان-- "فرصة للطرفين لمناقشة دراسة سبل تعزيز وتطوير مجالات التعاون الثنائي خاصة في قطاع الصحة وفق ما يخدم مصلحة البلدين".

و جدد بن بوزيد في هذا الاطار "الاستعداد الكامل للدفع قدما بمشاريع التعاون والشراكة المقرر إقامتها بين البلدين وفق ما تضمنته الاتفاقية الموقعة بين الطرفين وتنفيذا لتعليمات وتوجيهات رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون القاضية بتعزيز التعاون مع الدول العربية والإفريقية".

و أشار الوزير بهذا الخصوص إلى "الانطلاق في العمل المشترك بين البلدين من خلال اللقاءات التي سبق عقدها وكذا تنقل وفود طبية جزائرية إلى العاصمة نواكشوط قصد تبادل الخبرات والتجارب والمعارف مع نظرائهم الموريتانيين".

وحرص الوزير الموريتاني من جهته على "تأكيد رغبة بلاده في تعزيز وتطوير مجالات التعاون مع الجزائر", مشيرا إلى أن هذا اللقاء "شكل فرصة سانحة لتحقيق ذلك".

و اتفق الطرفان بهذه المناسبة على "تشكيل لجنة متابعة للوقوف على مدى تنفيذ ما تضمنته الاتفاقية الموقعة بين الطرفين مع رفع تقارير دورية لوزيري صحة البلدين خاصة ما تعلق منها بجانب البحث العلمي فيما يخص بعض الأمراض كالملاريا والالتهابات الكبدية وكذا التكوين من خلال تمكين الأطباء الموريتانيين الاستفادة من الخبرات التي يتوفر عليها نظرائهم من الجزائر في عدد من التخصصات المستعصية كزرع الكلى مع إمكانية نقل بعض المرضى الموريتانيين الى العلاج في الجزائر".

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. مقتل موظفة وإصابة أخرى إثر اعتداء بالسلاح الأبيض بالقرب من مستشفى بني مسوس

  2. أمطار رعدية تصل إلى 20 ملم على هذه الولايات

  3. موجة حر شديدة في 5 ولايات

  4. " الخضر" في داربي مغاربي لضمان التأهل للمربع الذهبي

  5. إرتفاع أسعار النفط

  6. برنامج المشاركة الجزائرية في رابع أيام الألعاب المتوسطية

  7. 49 درجة تحت الظل في الولايات الجنوبية

  8. وزارة العدل : فتح تحقيق في قضية متعلقة بباخرة "طاسيلي 2"

  9. أمن الجزائر: توقيف 13 شخصا بسبب عرقلة حركة المرور بنفق وادي أوشايح

  10. 5 سنوات سجنا لصاحب حظيرة غير شرعية اعتدى على عائلة بأحد شواطئ تيبازة