بن قرينة يدعو لبناء إتحاد المغرب العربي باعتباره خيارا استراتيجيا ومطلبا شعبيا

بمناسبة الذكرى 32 لتأسيس الإتحاد المغاربي ..

البلاد.نت-  دعا رئيس حركة البناء الوطني عبد القادر بن قرينة، لبناء اتحاد المغرب العربي باعتباره خيارا استراتيجيا ومطلبا شعبيا.

وجاء في بيان الحركة، بمناسبة الذكرى الـ32 لتأسيس الإتحاد المغاربي، أن هذه السانحة تستذكر فيها ما يجمع الشعوب المغاربية من وشائج الأخوة والتضامن التاريخية، المتأصلة بين أشقاء دول الإتحاد.

وأكد بن قرينة، أن هذه الذكرى، بمثابة محطة تستدعي التمعن في مسيرة الإتحاد وتقييمها  بما يستوجب مراجعة شاملة وموضوعية لمستوى العلاقات القائمة في ظل التغيرات الإقليمية و الدولية و تأثيراتها على المنطقة و مستقبل التكتل و الوقوف على معوقات العمل المغاربي المشترك التي تحول دون قيامه وتجسيده على أرض الواقع بالنظر إلى طموحات وتطلعات شعوبه.

وجددت الحركة تمسكها في ذات البيان، ببناء ببناء اتحاد المغرب العربي باعتباره خيارا استراتيجيا ومطلبا شعبيا.

 كما دعى بن قرينة إلى المزيد من الوحدة والعمل و التعاون ليصبح الإتحاد المغاربي تكتلا واقعا حاضرا وفاعلا في الساحتين الإقليمية والدولية في إطار احترام سيادة الدول وعدم التدخل في شؤونها الداخلية واحترام مبدأ تساوي جميع الشعوب في حقوقها الغير القابل للتصرف وحسن الجوار ، بما يمكن للدول المغاربية من الذود عن مصالحها المشتركة ومواجهة التحديات المتنامية، والاستجابة لطموحات شعوبها.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. جنوحات : الجزائر تقترب من المناعة الجماعية

  2. آدم زرقان : اللعب في بلجيكا سهل مقارنة بالكاميرون !

  3. أسعار النفط تواصل ارتفاعها

  4. أمن وهران يوقف 6 أشخاص حاولوا السفر إلى الخارج بكشوفات PCR مزورة

  5. صحيفة "ليكيب" الفرنسية تنشر أخبار كاذبة وتستفز الجزائريين!

  6. الجزائر تعرب عن ارتياحها لترشح السعودية لاستضافة اكسبو 2030

  7. أبها السعودي يقدم الطيب مزياني

  8. وزير الصناعة : رفع التجميد على 890 مشروعا إستثماريا

  9. وزارة الدفاع: القضاء على ارهابيين على الشريط الحدودي بمنطقة حاسي تيريرين بالقطاع العملياتي إن قزام بالناحية العسكرية السادسة

  10. هزة أرضية بشدة 3.7 درجة تضرب المدية