بوشاشي : النظام قام بمناورات واجراءات ضد الحراك السلمي

المحامي بوشاشي دعا إلى ضرورة إستمرارية الحراك السلمي

البلاد نت –عبد الرزاق أ- أكد الناشط الحقوقي مصطفى بوشاشي اليوم الأربعاء بأن النظام الحالي قام بمناورات خطيرة منذ بداية الحراك الشعبي في 22 فيفري.

وشدد بوشاشي خلال الإجتماع الذي ضم عدة نشطاء من المحامين وقضاة وطلبة وباحثين، بأن الحراك الشعبي يشهد تزايدا هائلا في عدد المتظاهرين من جمعة إلى أخرى، من خلال الإنتقال من مطلب لا للعهدة الخامسة إلى ضرورة رحيل النظام بأكمله. مؤكدا في معرض قوله حول الإجراءات التي وصفها بالخطيرة اتجاه الحراك السلمي بداية من 11 مارس عند إعلان الرئيس بوتفليقة مرسوم إلغاء الهيئة العليا المستقلة لمراقبة الإنتخابات، وكذا مرسوم سحب استدعاء الهيئة الناخبة، واصفا تلك الإجراءات بخرق للدستور.

كما دعا المحامي بوشاشي إلى ضرورة إستمرارية الحراك السلمي الذي اعتبره مركز القوة الذي يملكه الشعب، مشيرا بأنه "لا نملك وسائل أخرى إلا في الحراك السلمي" مبرزا إلى ضرورة تطوير آليات الحراك.

كما وصف المتحدث، بأن من يحيط بالرئيس بوتفليقة هم من يستفيد من هذا الوطن، موجها في نفس الوقت أصبع الإتهام ضدهم على أنهم قد "افسدوا" خلال فترة توليهم مناصب حكومية في السلطة.

ومن جهة أخرى، ثمن المحامي البيانات الأخيرة للجيش الوطني الشعبي، قائلا في هذا الصدد " البيانات الأخيرة التي أصدرها الجيش من خلال مضامينها التي كانت واضحة لدى الرأي العام تجعلني متفائل".

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. ريــاح قوية وأمطار غزيــرة بهذه الولايـــات

  2. أمطار رعدية تصل إلى 15 ملم على هذه الولايات

  3. موجة حر تصل إلى 45 درجة على هذه الولايات

  4. تنبيه خاص: موجة حر تصل إلى 49 درجة عبر 5 ولايات

  5. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 37372 شهيد

  6. تصل الى 49 درجة.. موجة حر شديدة على 6 ولايات

  7. زيادة عدد الأشطر وتمديد فترة التسديد.. بلعريبي يكشف عن جديد "عدل 3 "

  8. حج 2024.. الحجاج يختتمون الفريضة وهذا موعد العودة الى الجزائر

  9. إعفاء الشباب المولودين قبل 1 جانفي 1995 من التزامات الخدمة الوطنية

  10. وفاة 5 أشخاص وإصابة 6 آخرين إثر حادث مرور بتيارت