بوقدوم يؤكد الإبقاء على برامج إجلاء العالقين

بموافقة السلطات العليا للبلد

البلاد نت -عبد الله نادور- أكد وزير الشؤون الخارجية، صبري بوقدوم، أن السلطات العليا للبلد أبقت على البرامج المسطرة لإجلاء العالقين في الخارج جراء الأزمة الصحية العالمية المرتبطة بوباء كورونا. مع إعطاء الأولوية للحالات الاستعجالية وكبار السن والطلبة، الذين أنهوا دراستهم والعمال والموظفين المنتهية عقود عملهم.

قال صبري بوقدوم، في رده على سؤال عضو مجلس الأمة، عبد الوهاب بن زعيم، الموجه إلى الوزير الأول عبد العزيز جراد، أن السلطات العليا "لم تدخر أي جهد، بخصوص الإجراءات العملية المستعجلة المتخذة من قبل الدولة للسماح بالحالية، وخاصة العالقين منها، بالدخول إلى ارض الوطن في أقرب وقت، من خلال "الاستجابة إلى نداءات مواطنينا العالقين بالخارج" منذ إقرار غلق الحدود "للتصدي لهذا الوباء".

وأكد وزير الشؤون الخارجية، صبري بوقدوم أنه تم تسخير كل الإمكانات المادية والبشرية لإنجاح عمليات الإجلااء، لاسيما العمليات الحالية، موضحا بهذا الخصوص "لا تزال ممثلياتنا الدبلوماسية والقنصلية تسجل المواطنين العالقين والراغبين في العودة إلى بلدهم الأم".

وأكد بوقدوم أن هذا الأمر يأتي "بالرغم من المضاعفات الحالية لهذا الوباء"، والتي أصبحت تعرف بــ"السلالة الجديدة لفيروس كورونا"، والتي ظهرت مؤخرا في بعض البلدان، مؤكدا بهذا الخصوص أن "السلطات العليا للبلد أبقت على البرنامج المسطر للإجلاء، وذلك من خلال "تسخير 03 رحلات يومية من باريس"، بهدف "تمكين جاليتنا من العودة إلى أرض الوطن" مع إعطاء الأولوية لــ"الحالات المستعجلة كالمرضى وكبار السن والطلبة الذين أنهوا دراستهم والعمال والموظفين المنتهية عقود عملهم". 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. هكذا سيتم تطبيق زيادات الأجور بداية من مارس

  2. مـــوجة بـرد على هـــذه الولايـات

  3. النيابة العامة لمجلس قضاء سكيكدة تكشف تفاصيل اختفاء ومقتل المحامي والرئيس السابق لبلدية السبت

  4. مــوجة بـرد في هـــذه الولايــات

  5. هذه نسبة إمتــلاء سـدود شرق البـلاد

  6. شــان 2022 : موعد بيـع تذاكـر النهـائي

  7. الوزير الأول أيمن بن عبد الرحمان يترأس اجتماعا للحكومة

  8. رسميــا .. نتائج قرعة كأس إفريقيـا أقل من 17 سنة

  9. عدل و القرض الشعبي الجزائري .. إطلاق عملية الدفع الالكتروني لمستحقات الإيجار

  10. زوابع رملية في ولايـتين