تبسيط الاجراءات الجمركية المتعلقة بالتجارة الإلكترونية بعد إنتشارها مؤخرا

الجمارك

البلاد نت - أكد المدير العام للجمارك نور الدين خالدي أنه سيتم التركيز على تبسيط الاجراءات الجمركية المتعلقة بالتجارة الإلكترونية لاتساع نطاقها واستعمالها خاصة خلال جائحة كورونا.

و اوضح المدير العام للجمارك انه سيتم التمكين لمتعاملي البريد السريع الدولي الذي يرخص لهم اكتتاب التصاريح لزبائنهم لخدمة التوصيل كاملة.

و كشف خالدي خلال كلمته في الإحتفال باليوم العالمي للجمارك، على  تبني النظام المعلوماتي الجديد واستخدام التكنولوجيا لتنفيذ ضوابط المراقبة الجمركية وتسريعها

وفي سياق ذي صلة ، كشف خالدي عن الشروع في تعديل قانون الجمارك مؤكدا تحصيل أزيد من 42 مليار دينارك غرامات من 504 مخالفة متعلقة بالصرف خلال 2020

وأوضح خالدي في تصريح للاذاعة الوطنبة أن التحصيل الجمركي خلال السنة المنصرمة شهد شبه استقرار بالنظر إلى الانخفاض الطفيف المسجل و المقدر بنسبة 5.72 بالمائة ، مرده استنادا لضيف الأولى إلى التراجع في قيمة الواردات التي انتقلت من 41.93مليار دولار عام 2019 إلى 34.39 خلال 2020 رغم تأثيرات جائحة كورونا.

وأضاف خالدي ان هذا المؤشر يعكس المجهودات المبذولة في إطار التحصيلات الجبائية وحماية الاقتصاد الوطني من التعاملات المشبوهة من قبل أعوان الجمارك التي تضطلع بدورها بكل احترافية.

وبالنسبة  لقانون الجمارك- يضيف المتحدث -أن فريقا من الإدارة المركزية منكب حاليا على تعديل غالبية أحكام القانون وذلك لتسهيل الإجراءات الجمركية و تخفيض مدة رفع البضائع على الحدود وتدعيم مكافحة التهريب .

 

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. بداية من اليوم.. أمطـار غزيرة على هذه الولايات

  2. أمطار رعدية ورياح عبر هذه الولايات اليوم

  3. كأس الجزائر.. مواجهات نارية اليوم في الربع النهائي

  4. 6 أطعمة "مقاومة للسرطان" يجب إضافتها لنظامك الغذائي

  5. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33634 شهيد

  6. ريال مدريد "يصدم" والدة مبابي.. والسبب ابنها؟

  7. بسبب التقلبات الجوية.. هذه الطرق مغلقة

  8. مجلس الأمن يفشل في التوافق بشأن عضوية فلسطين

  9. عمورة على أعتاب الدوري الإنجليزي الممتاز

  10. منذ 73 عاما.. اليابان تسجل أكبر انخفاض في عدد سكانها عام 2023