تدمير مخبأ قنابل ومتفجرات في عملية عسكرية بالبويرة

تمشيط واسع للمناطق الجبلية المشبوهة بالمنطقة

الجيش الوطني الشعبي
الجيش الوطني الشعبي

 

تمكنت وحدات عسكرية متخصصة في مكافحة الإرهاب بالبويرة من كشف وتدمير مخبأ للإرهابيين يحوي خمس قنابل تقليدية الصنع ومعدات تفجير، حسب ما أفادت به وزارة الدفاع الوطني أمس في بيان لها.

وأوضح البيان أنه “في إطار مكافحة الإرهاب وإثر عملية بحث وتفتيش كشفت ودمرت مفرزة للجيش الوطني الشعبي يوم 7 جانفي الجاري بالبويرة بالناحية العسكرية الأولى مخبأ للإرهابيين يحوي خمس قنابل تقليدية الصنع ومعدات تفجيبر الإضافة إلى كمية من المواد الغذائية وأغراض مختلفة”.

وفي إطار محاربة التهريب والجريمة المنظمة، “أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي وعناصر الدرك الوطني وحرس الحدود خلال عمليات متفرقة بكل من تمنراست وعين قزام بالناحية العسكرية السادسة 10 مهربين وحجزت 6 مركبات رباعية الدفع وسلاحا ناريا و11,2 طنا من المواد الغذائية و3 أجهزة كشف عن المعادن و9 مولدات كهربائية و6 مطارق ضغط وجهازي اتصال عبر الأقمار الصناعية و279 قرصا مهلوسا و4080 وحدة من مواد التنظيف”.

من جهة أخرى ضبطت مفرزة للجيش الوطني الشعبي بالتنسيق مع مصالح الجمارك بإن أميناس بالناحية العسكرية الرابعة، شاحنة محملة بـ 14500 وحدة من التبغ. فيما تم توقيف 23 مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة بكل من سعيدة وسيدي بلعباس وبشار وأدرار وعين قزام.

وتتزامن هذه العمليات مع عملية عسكرية واسعة تشمل ثلاث مناطق صحراوية كبرى، تمتد الأولى في المنطقة الغربية في العرق الغربي الكبير وعرق الشباشب، على الشريط الحدودي مع دولة مالي.

أما المنطقة الثانية، فهي الشريط الحدودي مع النيجر. أما المنطقة الثالثة، وهي الأكثر نشاطا، فتشمل الشريطين الحدوديين مع النيجر ومع ليبيا. وتنفذ العملية، التي أسفرت عن اعتقال عشرات المشتبه فيهم بممارسة التهريب، باستعمال طائرات مروحية وطائرات استطلاع حديثة وقوات برية وجوية، كما تشمل مسحا جويا للشريط الصحراوي الحدودي مع دول الجوار وعمليات تمشيط للمسالك الصحراوية بقوات كبيرة.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. تساقط الثلوج في 24 ولاية

  2. أمطار رعدية مرفوقة بحبات برد على هذه الولايات

  3. النصر السعودي مهدد بفقدان خدمات رونالدو بسبب أزمة جوفنتوس

  4. إستـمرار تسـاقط الثـلوج بهـذه الولايـات

  5. 3 إجراءات ضرورية لإنهاء مآسي اختناقات الغاز

  6. اضطرابات تقنية بمكاتب البريد على المستوى الوطني

  7. هذه الطرق المقطوعة بسبب تراكم الثلوج

  8. مــوجة بـرد في 18 ولايــة

  9. كوريا الشمالية تغلق العاصمة بيونغ يانغ

  10. علاج واعد للسكري من النوع 2 يقضي على الداء من جذوره!