تسجيل 20 حالة إصابة مؤكدة بكورونا على المستوى المدارس

تكثيف عمليات التلقيح لفائدة مستخدمي القطاع ابتداء من الغد على مستوى 1433 وحدة كشف ومتابعة

كشف مدير دعم الأنشطة الثقافية والرياضية والنشاط الاجتماعي المكلف بالصحة المدرسية بوزارة التربية  الوطنية، عبد الوهاب خولالن أن الوزارة سجلت في الفترة الأخيرة 20 حالة مؤكدة من الإصابة بفيروس كورونا على المستوى الوطني استدعت تكثيف عملية تلقيح مستخدمي القطاع.

وأوضح خولالن، أن "الوزارة سجلت 20 حالة إصابة بفيروس كورونا كوفيد-19 بالوسط المدرسي مست التلاميذ والمستخدمين على المستوى الوطني"، مما استدعى كما قال، اتخاذ قرار تعديل تاريخ ومدة عطلة الشتاء وتقديمها إلى يوم 9 ديسمبر بدل 16 من الشهر ولمدة 21 يوما لتكثيف عملية التلقيح بداية من غد الاحد و الى غاية 16 ديسمبر حفاظا على صحة الجميع.

وأوضح خولالن، أن "الاصابات سجلت على مستوى بعض الولايات منها تبسة، سوق أهراس، جيجل، بجاية، تيزي وزو، بومرداس وهران وغليزان"

وحسب نفس المسؤول، تم اتخاذ قرار تعديل تاريخ و مدة العطلة الشتوية  "خوفا من أن تكون المدارس بؤرا للإصابة وانتشار الفيروس بين أفراد المجتمع”، مشيرا إلى أن هذا القرار تم اتخاذه بالتنسيق بين وزير التربية الوطنية والسلطات العليا في البلاد.

وأشار المتحدث، إلى أنه "ابتداء من غد الأحد سيشرع في تكثيف عمليات التلقيح لفائدة مستخدمي القطاع على مستوى 1433 وحدة كشف ومتابعة، إلى جانب عقد مجالس الأقسام والقيام بصب نقاط التلاميذ على الأرضية الرقمية باحترام كل الإجراءات الوقائية اللازمة".

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. ولاية جزائرية تُسجل أعلى درجة حرارة عالميًا

  2. موجة حر شديدة في هذه الولايات

  3. أمطار رعدية تصل إلى 15 ملم على هذه الولايات

  4. أمطار رعدية تصل على هذه الولايات

  5. إطلاق خدمة رقمية جديدة لصالح طالبي العمل والمستخدمين

  6. "ميدو" يوجه رسالة شكر للجمهور الجزائري

  7. "فوزي لقجع" يستفز الجزائريين ويقلل من شأن المنتخب الوطني!

  8. معهد باستور: بعوضة النمر تغزو شمال الجزائر

  9. موجة حر قياسية في هذه الولايات

  10. هذا هو برنامج المشاركة الجزائرية في ثامن أيام ألعاب وهران