تسوية وضعية أكثر من 5 آلاف عامل متعاقد في بريد الجزائر

بيان للمؤسسة يكشف:

بريد الجزائر
بريد الجزائر

بادرت مؤسسة بريد الجزائر بتسوية وضعية 5584 عامل متعاقد موزعين على المستوى الوطني ، وذلك تطبيقا للوائح مجلس الإدارة،  حسبما أوضح اليوم الأربعاء بيان للمؤسسة. 

وجاءت هذه العملية تطبيقا للائحة مجلس الإدارة في  دورته الاستثنائية المنعقدة في 23 جويلية  المنصرم ، و الذي يقضي بالإدماج  التدريجي للعمال ذوي عقود العمل المؤقتة سواء في إطار العمل المدعم CTA أو  عقود جهاز المساعدة على الإدماج DAIP.

و شرع بريد الجزائر في "إطار البرنامج المسطر لسنة 2018 في استكمال عملية  الإدماج التدريجي للعمال المتواجدين في وضعية التوظيف المؤقت و ذلك بإدراج  حصة ثانية تتمثل في تحويل 584 عقد في إطار جهاز المساعدة على الإدماج المهني  إلى عقود عمل مدعمة و ما يعادل تحويل 502 عقد عمل في إطار العمل المدعم إلى  عقود عمل غير محددة المدة ، يضيف ذات البيان .

وتتواصل هذه العملية إلى غاية تسوية وضعية كل الموظفين المؤقتين أي بمجموع  3225 عامل في وضعية توظيف مؤقت بالصيغتين في أفاق سنة 2019 ، بحيث تراعي عملية الإدماج التدريجي لهذه الفئة من العمال  أولويات تترتب وفق معايير الأقدمية الوضع العائلي و السن و كذا السوابق التأديبية ، حسب ذات البيان.

الأكثر قراءة

  1. ثلوج وموجة برد شديدة على هذه الولايات

  2. بالفيديو .. هكذا فاجأت الكاف طفلة جزائرية صنعت الحدث في "الشان"

  3. أمطـار رعـدية مرفـوقة بحبـات برد على هـذه الولايــات

  4. أمطــار رعدية على هذه الولايــات

  5. موجة بـرد شــديدة في هذه الولايــات

  6. هذا موعد طرح تذاكر قمة الخضر في نصف النهائي للبيـع

  7. "الكــاف" يرفع قيـمة الجوائز الماليـة في "شــان" الجزائر

  8. السنغال تتجاوز موريتانيا وتبلغ المربع الذهبي لـ "الشان"

  9. ارتفاع أسعار النفط

  10. طرق مقطـوعة بسبب تراكم الثـلوج