تقنيات "جديدة" للبناء في المعرض الـ5 لهندسة الأرض بالجزائر العاصمة

تم افتتاحه يوم الأحد بقصر المعارض

جانب من المعرض
جانب من المعرض

تمّ يوم الأحد بالجزائر العاصمة تدشين  المهرجان الخامس لترقية هندسة الأرض و ذلك بافتتاح المعرض المتنقل "هندسة الأرض  اليوم".

ونظم المعرض الخامس لهندسة الأرض المقام بقصر المعارض بالصنوبر البحري بالتزامن مع الصالون الدولي الـ20 للبناء و مواد البناء و الأشغال العمومية (باتيماتيك)  .

ويقترح المنظمون على زوار معرض "هندسة الأرض اليوم" الذي يضم 40 عملا  للمهندسين المتأهلين لنهائيات جائزة الأرض العالمية للمهندسين المعاصرين في  الأرض و المخصصة هذه السنة للتصاميم بالصلصال الخام.

كما يبرز المعرض من خلال صور فوتوغرافية و بطاقات فنية أعمالا مختلفة (مساكن  و محلات و مدارس و معارض فنية ...)  لتوضيح المزايا التقنية  و الجمالية و الإيكولوجية  للبناء بالطوب الخام و عديد الإمكانيات التي توفرها هذه المادة.

كما يركز المعرض الذي يهدف إلى ترقية هندسة الأرض على الجانب الاقتصادي لتلك  التقنيات سواء من حيث تكاليف البناء أو فيما يخص استهلاك الطاقة كما يكمن  الهدف في التأكيد على أن الأرض توفر نفس إمكانيات التصميم مثل المواد الأخرى  مع الاحتفاظ بإمكانية الرسكلة في عين المكان.

و بمناسبة التدشين الرسمي لمعرض باتيماتيك زار وزير السكن والعمران والمدينة  ووزير التجارة بالنيابة  عبد المجيد تبون و وزير الثقافة عز الدين ميهوبي معرض   "هندسة الأرض اليوم".

كما تم بالمناسبة افتتاح أول ورشة لتعليم تقنيات البناء بالطوب من تنظيم  المركز الجزائري لترقية هندسة الأرض و ذلك لفائدة طلبة المدرسة متعددة  التقنيات للهندسة و العمران بالجزائر و كذا لأساتذة التكوين المهني و المهنيين  من قطاع البناء.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. الوزارة الأولى : رفع الحجر الصحّي عبر كامل التراب الوطني

  2. العودة إلى نظام الموسم الدراسي بثلاثة فصول

  3. "خبرانِ سارّان" لطالبي العمل عبر مكاتب التشغيل

  4. بيلاروسيا تطرد السفير الفرنسي..ما السبب؟

  5. ماندي يتسبب في أول خسارة لفياريال في "الليغا"

  6. هذا هو مصير كميات "البطاطا" المحجوزة مؤخرا

  7. "رقم أخضر" لحماية أبناء الجالية من "المضايقات" في الخارج

  8. أسعار النفط تواصل صعودها

  9. وزارة التربية تنشر رزنامة الإختبارات الفصلية للسنة الدراسية 2021 2022

  10. نجم كروي إفريقي سابق يعاتب ديلور