تكدُس الرمال بطرق وطنية بالجنوب والدرك الوطني ينبه أصحاب المركبات

تكدست الرمال في العديد من الطرق الوطنية بالجنوب، الأمر الذي جعل مصالح الدرك الوطني تتدخل وتنبه مستعملي الطرق بضرورة أخذ الحيطة والحذر وتخفيض السرعة تفاديا لحوادث المرور .

ودعا العديد من مستعملي الطرق بمناطق الجنوب إلى ضرورة تدخل المصالح المختصة وإزالة أكوام الرمال التي تكدست في العديد من المقاطع وبالتالي تفعيل الحركية المرورية.

وتحدث مواطنون على أن طرق بالقرارة والحجيرة وحاسي مسعود وورقلة وغرداية وغيرها من الطرق الحيوية الوطنية بالجنوب تعرف تكدسا للرمال بين الفينة والأخرى، الأمر الذي جعل العديد من المركبات تركن على الجوانب، والغريب حسب هؤلاء بأنه يسجل تأخر المصالح الإدارية المختصة في فتح هذه الطرق .

وأشارت مصادر بأن عديد من مقاطع الطرق الجنوبية بولايات أخرى كادت أن تسبب في كوارث مرورية، حيث يتفاجأ أصحاب المركبات ومستعملي الطرق بتكدس الرمال.

وفي سياق متصل، دعت صفحة "طريقي" التابعة لمصالح الدرك في آخر تنبيه لها إلى أخذ الحيطة والحذر مع تخفيض السرعة بالطريق الوطني رقم 118 الرابط بين ولايتي البيض وتيميمون وبالضبط على مستوى بلدية البنود بسبب تراكم الرمال. يذكر أن العديد من المناطق كحال ولاية ورقلة وغرداية ومناطق حاسي مسعود ومناطق بولاية الجلفة وغيرها شهدت زوابع رملية أيضا ورياح أدت إلى عرقلة حركة المرور، حيث اضطر العديد من المسافرين إلى التوقف على جوانب الطرق بعد تسجيل إنعدام للرؤية بسبب هذه الزوابع الرملية التي إجتاحت عدد من المناطق الجنوبية وأيضا تكدس الرمال، في ظل التأخر المسجل من قبل الهيئات المختصة لنزع هذه الأكوام من الرمال، الأمر الذي جعل مصالح الدرك الوطني تتدخل وتنبه مستعملي هذه الطرق وتؤكد على أخذ الحيطة والحذر .

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار وريـاح قوية على هذه الولايات

  2. وزارة التربية تقر إجراء جديدا لفائدة تلاميذ الإبتدائي

  3. بيراف مديرا تنفيذيا لشباب بلوزداد

  4. الجريدة الرسمية¨: تعديلات هامة جديدة لقانون العقوبات

  5. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34735 شهيد

  6. بيان هام لطالبي تأشيرة فرنسا

  7. "فيديو" جزائري يخطف الأضواء في برنامج المواهب بروسيا 

  8. بـ 4 ولايات.. الإطلاق الرسمي للنظام المعلوماتي الجبائي "جبايتك"

  9. وزير السكن: نحن جاهزون تقريبا لإطلاق برنامج "عدل 3" وطريقة الاكتتاب فيه ستكون سهلة

  10. مبابي قريبا في الجزائر.. وهذه هي أسباب زيارته