توقعات بارتفاع غير مسبوق لأسعار اللحوم البيضاء

بعد توقف أكثر من 60 ٪ من المربين الصغار عن النشاط

راضية بوبعجة – البلاد نت- تتوقع المنظمة الجزائرية للدفاع عن المستهلك " حمايتك"، ارتفاعا غير مسبوق في أسعار اللحوم البيضاء، وذلك بعد توقف أكثر من 60 ٪ من المربين الصغار عن النشاط، بسبب تكبدهم خسائر كبيرة في ظل غلاء الأعلاف والأدوية وهجرة اليد العاملة حسبها.

وتتخوف المنظمة أن يقوم المضاربون باستغلال انهيار أسعار اللحوم البيضاء في السوق هذه الآونة، من خلال تخزين كميات كبيرة من اللحوم خاصة وأن كل التوقعات تشير إلى أن كل غرف التبريد والتخزين تعرف حالة تشبع وفائض كبيرين.

هذا وبررت المنظمة توقعها من خلال تسجيل أسواق اللحوم البيضاء وعلى مدار أشهر انهيار في الأسعار سبقه لهيب الأسعار مطلع السنة الجارية، حيث بلغ ثمن الكيلو غرام الواحد قرابة 500 دج.

وتقول المنظمة في منشور لها عبر صفحتها الرسمية فيسبوك، أنه وفي نهاية رمضان عرفت السوق الوطنية انهيار حر في الأسعار، تكبد المرابون خلاله خسائر فادحة، الأمر الذي دفع بالمضاربين إلى تسويق احتياطي التخزين.

هذا وجددت المنظمة دعوتها إلى تنظيم شعبة اللحوم البيضاء من خلال إعداد بطاقة وطنية للمربين، وكذا الوسطاء المتداخلين في الشعبة خاصة أصحاب غرف التبريد ونقابة الأطباء البياطرة، قصد التحكم في قدرات الإنتاج وضمان المنتوج للمستهلك بأسعار متوافقة ومقبولة .

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. الدور الفاصل بمباراة واحدة؟.. "الكاف" تفصل

  2. ثلوج مرتقبة على هذه الولايات

  3. الجمعية الطبية في جنوب أفريقيا ....هذه أعراض المتحور "أوميكرون"

  4. بيان معهد باستور بخصوص متحور "أوميكرون"

  5. "فولوتيا" تطلق رحلاتها الجوية إلى الجزائر ابتداء من هذا التاريخ

  6. رسميا.. هذا موعد إجراء قرعة الدور الفاصل المؤهل للمونديال

  7. هذه هي القنوات الناقلة لمباريات كأس العرب 2021

  8. الرئيس تبون يرد على المغرب.. تهديد الجزائر من بلد عربي "خزي وعار"!

  9. أمطار رعدية على هذه الولايات

  10. بموجب التعديل الجديد..هكذا يتمّ اختيار رئيس المجلس الشعبي البلدي