حجز 4 قناطير من المخدرات و7 مركبات ومسدس في وهران

تفكيك شبكتين دوليتين للمتاجرة بالسموم

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تمكنت مصالح أمن ولاية وهران في عمليتين نوعيتين منفصلتين من تفكيك شبكتين دولتين مختصتين في  تهريب والمتاجرة بالمخدرات كانت تنشط انطلاقا من الحدود الغربية للوطن، ليمتد نشاطها إلى دول أخرى، توقيف 3 أشخاص، حجز 4 قناطير من المخدرات (الكيف المعالج)، 7 مركبات من بينها شاحنتان من الحجم الكبير وآلة حفر. 

وتمكنت مصالح الشرطة لأمن ولاية وهران من وضع حد لشبكتين إجراميتين منظمتين تتكونان من 3  أشخاص مختصين في تهريب والاتجار بالمخدرات (50، 55 سنة) من ذوي تاسوابق العدلية. عمليتا التوقيف كانتا منفصلتين وهذا بناء على تحريات في نشاط المتورطين في مجال بيع المخدرات على مستوى مختلف أنحاء الوطن. فبعد خطة محكمة التنفيذ وتتبع تحركات  عناصر الشبكتين امتد نشاطهما من الحدود الغربية للبلاد، عمليات التوقيف والحجز كانت عبر عدة نقاط من داخل الولاية وخارجها. العمليتان النوعيتان جاءتا تبعا  للتحريات المعمقة التي باشرتها المصالح الأمنية إضافة إلى العمليات المحققة خلال  الفترة الأخيرة، حيث تم توقيفهم متلبسين بحوزتهم 4 قناطير من المخدرات مع حجز7 مركبات كانت تستعمل في نقل السموم منها شاحنتان وآلة حفر.

في هذا السياق تمكنت فرقة مكافحة تهريب وسرقة السيارات التابعة للفرقة الجنائية بالمصلحة الولائية للشرطة للشرطة القضائية لأمن ولاية وهران من توقيف شخصين متورطين في قضية تزوير في الوثائق الإدارية، (47، 53 سنة). عملية التوقيف جاءت  إثر استغلال معلومات وتتبع أفراد العصابة الإجرامية حيث تم حجز 689 مليون سنتيم وبندقية صيد، ومجموعة من البطاقات الرمادية المزورة، بطاقات المراقبة التقنية، وبعض الوثائق الإدارية والأختام وأجهزة كمبيوتر كان يستعملها الجناة في تزوير الوثائق. كما تم حجز مركبتين إحداهما محل بحث طبقا لنشرة بحث دولية.

كما تمكنت فرقة مكافحة تهريب وسرقة السيارات التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية من توقيف   4 أشخاص متورطين في سرقة المركبات  (18 و25 سنة) ينشطون في مدينة وهران، مع استرجاع مركبتين من نوع ماروتي كانت بحوزة الجناة.  وتمكنت فرقة البحث والتحري 02 BRI التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية لأمن ولاية وهران، من توقيف 6 أشخاص متورطين في  سرقة المركبات يتراوح (20، 30 سنة) معتادي إجرام، معظم عناصر الشبكة الإجرامية ينشطون على مستوى مدينة وهران، مع استرجاع مركبتين كانتا محل بحث من قبل مصالح أمن ولاية وهران. 

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار ورياح قويـــة على 33 ولايـة

  2. أمطار رعدية وريـاح قوية على 14 ولايــة

  3. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 35456 شهيد

  4. بتأكيد من "الفيفا".. السعودية تحصل على سبق تاريخي مع استضافتها مونديال 2034

  5. صوامع الحبوب.. رهان الجزائر لتقوية الإنتاج الزراعي و تحقّيق الأمن الغذائي

  6. وزير الشؤون الدينية يعلن استحداث رتب جديدة

  7. الفريق أول شنقريحة يشرف على تمرين "الحصن - 2024"

  8. بريد الجزائر.. هذه مدة الاحتفاظ ببريد الزبائن على مستوى المكاتب

  9. توافق جزائري نيجيري على تسريع خط إنجاز أنبوب الغاز العابر للصحراء

  10. بداية جديدة.. ألفيش يزاول هذه المهنة بعد خروجه من السجن