حرب ضد تجار المفرقعات النارية

أياما فقط قبيل احتفال الجزائريين بالمولد النبوي الشريف

حرب على المفرقعات
حرب على المفرقعات

حجز قرابـة مليوني وحدة بسطيـف وقسنطينة

 

تمكنت مصالح الأمن بسطيف خلال عمليات متفرقة من حجز ما يقارب مليون وحدة من المفرقعات والألعاب النارية الموجهة للبيع بطرق غير شرعية.

العمليات الثلاث المتفرقة أطرت بكل من أمن دائرة العلمة، حمام السخنة وصالح باي، التي لجأت في الآونة الأخيرة إلى تكثيف دورياتها الأمنية الوقائية وحتى مداهماتها مع تفعيل حواجز مراقبة متنقلة باعتبارها مناطق عبور، من أجل كبح وصد كل الممارسات التجارية غير الشرعية، ما مكنها في ظرف وجيز لم يتعد الأسبوع من حجز كمية معتبرة من المفرقعات والألعاب النارية المحظورة قدر عددها الإجمالي بـما يفوق المليون وحدة، كانت موجهة للبيع بطرق غير شرعية في مدن وولايات مجاورة.

علما أن أصحابها كانوا يستغلون تارة وسائل نقل جماعية، وتارة يلجأون إلى وسائل نقل نفعية مموهينها بسلع وبضائع مختلفة، غير أن حيلهم كشفت من قبل أصحاب البذلة الزرقاء.  وفي السياق تمكنت مصالح الدرك الوطني بالعلمة شرق سطيف خلال حاجز امني على مستوى الطريق الوطني شرق غرب من توقيف شخصين يبلغان من العمر 33 و26 سنة على متن سيارتين سياحيتين، وأثناء التفتيش، عثرت داخلها على 18449 وحدة من المفرقعات والألعاب النارية من مختلف الأنواع والأحجام.

كما تمكنت المصالح من تفتيش حافلة لنقل المسافرين بخط العلمة ـ الجزائر، تم خلالها توقيف ثلاثة أشخاص يبلغون من العمر 26، 32 و46 سنة وحجز 30608 وحدة من المفرقعات والألعاب النارية ذات العلامات التجارية المختلفة، بالإضافة إلى ذلك وخلال دورية قام بها مصالح الدرك وسط مدينة العلمة، ألقوا القبض على ثلاثيني على متن سيارته وبحوزته 21876 وحدة من الألعاب النارية والمفرقعات.

وفي السياق تمكنت مصالح الدرك الوطني بالطاية جنوب سطيف خلال حاجز أمني واثناء عمليات تفتيش على مستوى الطريق الوطني رقم 75 الرابط بين ولايتي سطيف والعلمة من حجز 12380 وحدة من المفرقعات والألعاب النارية المتنوعة، ليتم الاستماع إليه والإفراج عنه من طرف وكيل الجمهورية وتسليم المحجوزات للجمارك.

كما تمكنت الفرقة الاقتصادية والمالية للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بأمن ولاية قسنطينة من حجز كمية جد معتبرة تمثلت في (166833 وحدة من هذه المواد) مع تقديم 03 أشخاص أمام وكيل الجمهورية، مجهودات ذات الفرقة بالتنسيق مع مختلف مصالح أمن ولاية قسنطينة مكنت خلال هذا الأسبوع من حجز إجمالي (202025وحدة)، على أن يتواصل العمل على محاربة هذه الجريمة المتعلقة بعرض للبيع وحيازة ألعاب نارية محظورة والمتاجرة فيها خلال هذه الفترة المصادفة لاحتفالات المولد النبوي الشريف، حيث تعرف رواج لهذه المواد.

إلى ذلك تمكنت الضبطية القضائية لأمن دائرة ابن زياد من توقيف شخص يبلغ من العمر 20 سنة عن قضية الحيازة والمتاجرة بالمؤثرات العقلية وحمل سلاح أبيض محظور دون مبرر شرعي ومقاومة القوة العمومية.. حيثيات القضية تعود إلى نهاية الأسبوع المنصرم، على إثر معلومات وردت لمصالح أمن دائرة ابن زياد تفيد بقيام أحد المشبوهين بالمتاجرة بالمؤثرات العقلية على مستوى وسط المدينة.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. بن زيمة مهدد بالسجن لمدة 5 سنوات !

  2. هذا هو عدد الجماهير التي ستحضر موقعة الخضر ضد بوركينافاسو

  3. (فيديو) محرزيوقع "دوبلي" ويتجاوز رقم رابح ماجر

  4. إقتراحات حول موعد إدخال شبكة الجيل الخامس في الجزائر

  5. صحيفة إسبانية: "الشرطة الإسبانية تعتقل شابا جزائريا يشتبه في تورطه بمقتل الراحل جمال بن سماعين"

  6. تذبذب في التزويد بالماء بعدة بلديات في العاصمة

  7. "مهمّة جديدة" لسفيرة الجزائر في كينيا

  8. عرقاب: مشروع أنابيب الغاز العابرة للصحراء من اهتمامات الجزائر

  9. زلزال في البحر المتوسط شعر به سكان مصر ولبنان وسوريا وتركيا

  10. 37 دواء مستوردا سيحوّل إلى الإنتاج المحلي