حزب النصر الوطني يدعو إلى تنظيم الرئاسيات ولكن بشرط !

شريطة إقرار إجراءات تهدئة

البلاد.نت- دعا رئيس حزب النصر الوطني،  محفوظ عدول، اليوم السبت، إلى ضرورة الإسراع في تنظيم الانتخابات الرئاسية التي تشكل "الحل الوحيد" لإخراج البلاد من الأزمة السياسية التي تعيشها منذ شهور شريطة إقرار جملة من إجراءات التهدئة.

وطالبعدول لدى تنشيطه لتجمع شعبي بولاية البليدة بتفعيل "كافة الضمانات الاستباقية" التي يطالب به النضال الشعبي المسالم لضمان انتخابات شفافة و نزيهة أبرزها تشكيل لجنة مستقلة تماما تشرف على تنظيم هذا الاستحقاق الرئاسي بدء من إيداع الترشيحات وإلى غاية الإعلان عن النتائج.

و من بين أبرز الشروط الواجب توفرها لإجراء الانتخابات الرئاسية المنتظر تنظيمها يوم 12 ديسمبر المقبل - يضيف ذات المتحدث - "منع أي وجه من وجوه النظام القديم من الترشح" مشيرا إلى أن "الوضع السياسي و الاقتصادي الخطير الذي تعيشه البلاد يتطلب من أبناء الجزائر شعبا و سلطة التكاتف من أجل الإسراع إلى العودة إلى الشرعية القانونية لإنهاء هذه الأزمة التي أضحت تشكل خطرا على الأمن القومي".

وفي سياق ذي صلة أكد ذات المسؤول السياسي أن المسؤولية الثقيلة التي ستلقى على عاتق الرئيس المستقبلي للبلاد تفرض تمتع هذا الأخير بشروط محددة أبرزها المؤهلات العلمية و الفكرية و النفسية و الأخلاقية التي تؤهله لقيادة دولة بحجم الجزائر.

ومن بين أبرز المسؤوليات و التحديات التي تنتظر الرئيس المستقبلي - يقول عدول - "الاستجابة للمطالب المشروعة للشعب مع إعادة زرع بذور الثقة المتبادلة بين الشعب و السلطة" و كذا إ"عادة تعديل الدستور الذي فصل على مقاس أفراد العصابة التي نهبت البلاد على مدار سنوات طويلة" هذا فضلا عن "تنظيم الاستحقاقات التشريعية".

وفي معرض خطابه حث عدول مناضلي حزب النصر الوطني على إيلاء أهمية بالغة لاختيار و ضبط المصطلحات السياسية ضبطا دقيقا عند مخاطبتهم للشعب منعا للفوضى و الفتنة و التخوين في ظل الوضع السياسي الحساس الذي تعيشه البلاد.

من جهة أخرى و في رده عن سؤال حول مشاركته من عدمها في الانتخابات الرئاسية المقبلة أكد عدول أنه "لم يفصل لحد الآن في هذا القرار" مشيرا الى أن الهدف من تنظيم هذا التجمع الشعبي هو "إيصال رسالة للشعب الجزائري و كذا السلطة على حد سواء خدمة للمصلحة العليا للبلاد و ليس تنظيم حملة انتخابية".

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. هكذا ستُحسم بطاقة التأهل بين الجزائر وبوركينافاسو في حال تساوي النقاط

  2. أسعار الذهب الأسود تواصل تسجيل أرقام مرتفعة

  3. رئيس الجمهورية يوجّه رسالة إلى المواطنين..في ذكرى مجازر 17 أكتوبر 1961

  4. ريمون دومينيك: "بلماضي على حق وغالتيي لا يحق له التدخل في قضية ديلور"

  5. ماكرون يعترف بـ"جريمة فرنسا ضد الجزائريين" في مجازر 17 أكتوبر 1961

  6. ولاة الجمهورية يدعون المواطنين إلى سحب بطاقاتهم البيومترية تفاديا لإتلافها بصفة آلية

  7. الوزير الأول يترأس اجتماعا لمجلس الحكومة

  8. شبيبة القبائل تعود بالزاد كاملا من المغرب

  9. شباب بلوزداد ينهار في كوت ديفوار

  10. محرز أساسيا في فوز "السيتي" أمام "بيرنلي"