حمادي يبحث سبل تعزيز التعاون بين الجزائر و المفوضية الأفريقية في المجال السياحي

استقبل وزير السياحة والصناعة التقليدية ياسين حمادي بمقر الوزارة، مفوض التجارة والصناعة والسياحة بالاتحاد الإفريقي، ألبرت موتشانجا، حيث تباحث معه واقع وآفاق ترقية وتطوير السياحة في القارة الإفريقية.

من خلال المحادثات استعرض الوزير مجهودات الدولة لتطوير قطاع السياحة والصناعة التقليدية ليصبح قطاعا اقتصاديا خلاقا للثروة وكذا الجهود المبذولة لتحسين جاذبية الجزائر كوجهة سياحية اقليمية ودولية من خلال وضع الآليات الكفيلة لتحقيق تنمية سياحية مستدامة وشاملة.

وسمح اللقاء بتسطير محاور ومجالات التعاون بين الجزائر والمفوضية الافريقية في المجال السياحي لاسيما فيما يتعلق بتشجيع الاستثمار الافريقي- الافريقي، وضع مقاربة وإستراتيجية افريقية لتنمية السياحة وكذا تعزيز تبادل الخبرات لحماية منتوج الصناعة التقليدية الافريقية من التقليد من خلال وضع ميكانيزمات عملية موحدة في اطار حقوق الملكية الفكرية، وبالمناسبة أشاذ السيد المفوض بالمنتوجات التقليدية الجزائرية والمقومات السياحية التي تزخر بها الجزائر.

وشدد الطرفان على ضرورة تعزيز العمل المشترك من أجل وضع أسس التكامل السياحي الافريقي لدعم مكانة القارة الافريقية في السوق السياحي العالمي، والعمل سويا لترقية السياحة في الدول الافريقية في اطار مقاربة متكاملة ومستدامة

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. مديرية الضرائب تصدر بيانا هاما

  2. أمطار رعدية تتعدى 20 ملم على هذه الولايات

  3. آخر أرقام فيروس كورونا بالجزائر

  4. ليفربول يستعد لتقديم عرض ضخم لضم بن ناصر

  5. منتج زيت زيتون جزائري يفوز بالميدالية الذهبية الثانية في مسابقة دبي الدولية

  6. تقرير أمريكي: الجزائر تمكنت من منع التهديد الإرهابي بفضل العمل الأمني الاستباقي

  7. الشروع في بناء المسجد الأخضر بسيدي عبد الله

  8. أسعار النفط تعاود الإرتفاع

  9. وفاة 3 أشخاص وإصابة 6 آخرين في ورقلة

  10. بلعابد: لا زيادات في أسعار الكتب المدرسية