حماية المستهلك تحذر من الإفراط في أكل اللحوم خلال العيد

قدمت جملة من النصائح لتفادي أي تعقيدات صحية

راضية بوبعجة – البلاد نت- حذرت المنظمة الجزائرية لحماية المستهلك L'Organisation APOCE، اليوم السبت، من الإفراط في الأكل خلال عيد الأضحى المبارك، وذلك لتجنب العديد من المشاكل الصحية على المدى القصير أو بشكل دائم.

وقالت المنظمة في منشور لها عبر صفحتها الرسمية "فيسبوك" عيد الأضحى هو مناسبة يتم فيه تناول اللحم والأطعمة بشكل كبير، وأنه يتوجب على المواطنين الحذر والاكل بشكل عقلاني.

وبهذه المناسبة قدمت المنظمة جملة من النصائح والتوجيهات لتفادي حدوث أي مشكل صحي جراء ذلك، حيث دعت إلى  تجنب استهلاك كميات كبيرة من اللحم، بالإضافة إلى اختيار اللحوم الخالية من الدهن، مثل الأضلع والساق، والتي تحتوي على نسبة دهون 6 ٪.

كما نصحت بإزالة الدهون السطحية أثناء تحضير قطع اللحم للشواء، بالإضافة المحافظة على النشاط خلال أيام العيد (يُنصح بممارسة أنشطة مثل المشي وركوب الدراجات ولعب الكرة).

أما فيما يتعلق بعملية الشواء والطهي فشددت المنظمة على ضرورة تنظيف الأدوات المستخدمة للشواء، حيث نهت عن وضع قطع اللحم مباشرة على مصدر اللهب سواء كان فحم أو حطب.

كما دعت إلى عدم تخزين اللحم المفروم في درجة حرارة أعلى من (4-) لأن اللحوم المفرومة من فئة المواد الغذائية التي تتلف بسرعة، والحذر من تلامس أسطح اللحوم النيئة مع الأطعمة الجاهزة للتقديم، والحافظ على نظافة محيطك من بقايا الذبيحة.

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أول تعليق لمحرز بعد اعفاءه من تربص الخضر !

  2. قائمة الـ 25 لاعبا لـ"الخضر" تحسبا لمواجهتي أوغندا وتنزانيا

  3. أمطار رعدية تصل إلى 40 ملم على هذه الولايات

  4. "الفاف" تتمنى عودة سريعة لرياض محرز !

  5. مجمع مدار يستعيد حصة الشركة الوطنية للسيارات الصناعية "SNVI" في مصنع رونو بوهران

  6. إرتفاع أسعار النفط

  7. 15 مؤسسة عمومية متوقفة تستأنف نشاطها قبل نهاية السنة

  8. رئيس الجمهورية يعود إلى أرض الوطن بعد زيارة دولة إلى إيطاليا دامت 3 أيام

  9. هذه قائمة وكالات السياحة والأسفار المعتمدة لتنظيم الحج

  10. توقيف جماعة أشرار بتهمة اختلاس أموال عمومية بالعاصمة