خطة لإنقاذ المؤسسات المتضررة من أزمة كورونا

نحو تشكيل مجلس اقتصادي مشترك

اقتصاد الجزائر
اقتصاد الجزائر

البلاد - حليمة هلالي - كشف اليوم رئيس المنظمة الوطنية للمؤسسات والحرف، مصطفى روباين، عن تشكيل مجلس اقتصادي مشترك يضمّ جل الفاعلين وخبراء القطاع الاقتصادي، سيتم الكشف عنه لإعطاء دفع للمؤسسات الجزائرية.

وأكد روبايين، في حديثه لـ “البلاد”، بأنه سيترأس هذا المجلس الاقتصادي، الذي تتمثل مهمته الأساسية في إعطاء دفع للاقتصاد الوطني، وتخفيف الغبن عن المستثمرين، وطرح مشاكل واقتراحات موحّدة وسريعة للمؤسسات الاقتصادية المتضررة من الغلق جراء الجائحة، مفيدا أنه تم  إحصاء ما يزيد عن مليون مؤسسة اقتصادية وحرفية عبر 42 ولاية تضررت من “كوفيد ـ 19”، مؤكدا أنه من هذه المؤسسات نفسها من كانت تدعم الفئات الهشة طيلة شهر رمضان، حيث شملت الإعانات التي قدمتها 73 ألف عائلة منذ بداية الوباء، منها 18 ألف عائلة في شهر الكريم، لذلك يجب اليوم الوقوف معها ومساعدتها في هذه الأزمة.

وقال روبايين، في اتصال هاتفي لـ«البلاد”، المؤسسات تنتظر الدعم المعنوي وتسهيلات إدارية أكثر من تعويضها ماديا على أعقاب أزمة كورونا. وأضاف المتحدث، أن لجنة متابعة الأزمة على مستوى المنظمة لا تزال مجندة لتقديم الدعم للوطن، وبالمقابل ننتظر أن تقدم لها يد العون ودفعا في الاستثمار عبر مختلف القطاعات، من خلال القضاء على البيروقراطية والأمراض الإدارية التي تفرمل الاقتصاد أكثر من الكورونا.

وكان روبايين، قد دعا إلى إعادة النظر في قطاع التأمين والضمان الاجتماعي، والعمل على مساعدة المؤسسات وأصحاب الحرف، مفيدا أن الظرف الذي تعيشه البلاد حساس وينبغي تكافل كل الجهات لإعادة إطلاق القاطرة الاقتصادية.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. (بالفيديو) حارس "الخضر" مصطفى زغبة يوقع هدفا من مرماه في الدوري السعودي

  2. أمطار رعدية على 3 ولايات

  3. أمطار رعدية في 9 ولايات

  4. روسيا تقطع إمدادات الغاز عن إيطاليا

  5. قواعد التأشيرة الجديدة لدولة الإمارات تدخل حيز التنفيذ غدا

  6. أول رد فعل من "الفيفا" بعد مقتل 174 داخل ملعب بأندونيسيا

  7. هل ستترشح الجزائر لإحتضان "كان" 2025؟ .. هكذا رد زفيزف

  8. الجزائر تتعرف على منافسيها في دور مجموعات "شان 2023"

  9. عادات صحية تُسرع حرق دهون الجسم

  10. فيديو .. سليماني هداف مع بريست