رئيس الجمهورية: الدولة مستعدة لتمويل كافة المشاريع والأبحاث الخاصة بالمؤسسات الناشئة

سنة 2027 ستكون سنة حاسمة للجزائر بعد إتمام الرقمنة وجي ثمار تطوير الإقتصاد الوطني والمؤسسات الناشئة

أكد رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، اليوم الأحد، في كلمة ألقاها أمام الطلبة بالقطب العلمي والتكنولوجي بالمدينة الجديدة سيدي عبد الله بمناسبة الذكرى الـ 68  ليوم الطالب، استعداد الدولة لتمويل كافة المشاريع والأبحاث الخاصة بالمؤسسات الناشئة، وأن التمويل لن يقف عائـقا أمام تطور البلاد.

 وقال رئيس الجمهورية في كلمته، إنه في مثل هذا التاريخ اختار ثلة من الطلبة إعلان الإضراب والإلتحاق بالثورة فزادوها إشعاها.مؤكدا مسؤولية الدولة في الإعتماد على كفاءة الطلبة وقدرات الشباب المتحكم في التكنولوجيا.

وأشاد الرئيس تبون في كلمته، بالشباب الحامل للمشاريع والمتحكم في التكنولوجيا الحديثة والغيور على وطنه وأعرب عن يقينه بإعتلاء  الجزائر أعلى المراتب بفضل هذه الطاقات  الشبانيــة والطلابـية.

وذكر رئيس الجمهورية بالجهود التي بذلت من أجل الإرتقاء بالجامعة  الجزائريـة التي أصبجت تصنف اليوم في المرتب الأولى عربيا وأفريقيا.

كما أكد الرئيس تبون، بعد استماعه إلى تدخلات الطلبة وانشغالاتهم استعداد الدولة لتمويل كافة المشاريع والأبحاث الخاصة  بالمؤسسات الناشئة، وأن التمويل لن يقف عائـقا أمام تطور البلاد.

و ذكر الرئيس تبون بمسار الرقمنة الذي يتيح بناء اقتصاد عصري على أساس أرقام حقيقيـة بعيدا عن الضبابيـة، وأكد أن سنة 2027 ستكون سنة حاسمة للجزائر بعد إتمام الرقمنة وجي ثمار تطوير الإقتصاد الوطني والمؤسسات الناشئة

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 37232 شهيد

  2. عشبة تحميك من ألزهايمر إذا استنشقتها..

  3. أحزاب سياسية وشخصيات يعزون في وفاة الصحفي محمد سلطاني

  4. علامة تظهر على اللسان تدعو للتوقف عن تناول القهوة

  5. مــوجة حر قياسيـة بهذه الولايــات

  6. والي مستغانم يحظر حركة سير السيّارات بالواجهة البحرية

  7. أيام عيد الأضحى عطلة مدفوعة الأجر

  8. العالم الهولاندي يحذر من زلزال قوي في 03 مناطق متوسطية

  9. جلسة عاجلة لمحاكمة عمرو دياب في واقعة الصفع.. لطلب تعويض قدره مليون جنيه

  10. بسبب إبر التنحيف.. أوبرا وينفري تصاب بمشكلة خطيرة